سياسة عربية

الابراهيمي في طهران لبحث "جنيف 2" ضمن جولة إقليمية

الابراهيمي
الابراهيمي
وصل المبعوث الأممي لحل الازمة السورية الاخضر الابراهيمي اليوم السبت إلى طهران لاجراء مباحثات مع المسؤولين الايرانيين حول مؤتمر جنيف2 .

وكانت إيران أعلنت عن استعدادها للمشاركة في مؤتمر جنيف 2 لحل الازمة السورية والمقرر ان يعقد في أواخر اكتوبر/تشرين الثاني المقبل .

ويقوم الابراهيمي حاليا بجولة اقليمية للتحضير لمؤتمر سلام دولي حول سوريا بات معروفا باسم جنيف-2 تردد مرارا انه سيعقد في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر.

وقد زار مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية تركيا والاردن والعراق ومصر والكويت وسلطنة عمان وقطر في اطار هذه الجولة التي ستقودها ايضا مرة اخرى الى سوريا.

وفي تركيا التقى الابراهيمي الخميس قائد "الجيش السوري الحر" ابرز فصائل المعارضة المسلحة وقادة اخرين للمقاتلين المعارضين للنظام السوري.ويسعى الابراهيمي الى اقناع كافة الاطراف بضرورة جلوس ممثلين عن النظام والمعارضة الى طاولة واحدة للسعي الى ايجاد حل سياسي لنزاع معقد ومدمر مستمر منذ سنتين ونصف السنة.

ويطالب المعارضون المنقسمون حول فكرة المشاركة في هذا المؤتمر بضمان ان الرئيس بشار الاسد لن يكون جزءا من المرحلة الانتقالية، فيما يرفض النظام مشاركة اطراف اجنبية في القرارات المتعلقة بمصير البلاد.
التعليقات (0)

خبر عاجل