رياضة دولية

بطولة اسبانيا: فوزان كاسحان لاتلتيكو وفياريال

لاعبو اتلتيكو مدريد يحتفلون بالتسجيل في مرمى ريال بيتيس - أ ف ب
لاعبو اتلتيكو مدريد يحتفلون بالتسجيل في مرمى ريال بيتيس - أ ف ب
استعاد اتلتيكو مدريد الثاني توازنه وعوض تلقيه في المرحلة الماضية هزيمته الاولى للموسم على يد اسبانيول (صفر-1)، وذلك باكتساحه ضيفه ريال بيتيس 5-صفر الاحد في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدين فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بفوزه التاسع هذا الموسم وباعادة الفارق بينه وبين برشلونة حامل اللقب والمتصدر الى نقطة واحدة بعد ان وسعه الاخير الى اربع اثر فوزه على غريمه الازلي ريال مدريد 2-1 مساء السبت، لمهاجم النادي الكاتالوني السابق دافيد فيا الذي سجل ثنائية (53 و57).
اما الاهداف الثلاثة الاخرى فكانت من نصيب اوليفر مونيوز الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة الاولى، والبرازيلي-الاسباني المتألق دييغو كوستا (65) وغابريل فرنانديز "غابي" (1+90).
وحذا فياريال حذو اتلتيكو واستعاد توازنه بعميق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 4-1.
لاعبو فياريال يحتفلون بالتسجيل في مرمى فالنسيا في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2013 
© اف ب خوسيه جوردانعلى ملعب "ال مادريغال"، عوض فياريال، العائد بقوة الى دوري الاضواء، الهزيمة الثانية التي مني بها في المرحلة السابقة على يد اتلتيك بلباو (الاولى كانت امام بيتيس)، وذلك باكتساحه فالنسيا باربعة اهداف تناوب على تسجيلها النيجيري ايكيشوكوو اوتشي (17) والباراغوياني هرنان بيريز (22) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (49 بعدما تابع ركلة جزاء سددها بنفسه و84)، مقابل هدف للبرتغالي ريكاردو كوستا (63).
ورفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث و8 عن برشلونة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 13 نقطة في المركز العاشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.
وعلى "ستاديو انويتا"، يبدو ان ريال سوسييداد استعاد شيئا من المستوى الذي خوله بان ينهي الموسم الماضي في المركز الرابع والمشاركة بالتالي في دوري ابطال اوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه الجريح الميريا متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي انطوان غريزمان (13 و50) وخوسيه انخيل (55).
ورفع سوسييداد الذي حقق في المرحلة السابقة على حساب مضيفه فالنسيا (1-2) فوزه الاول منذ المرحلة الافتتاحية، رصيده الى 13 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة خلف اسبانيول الثامن، فيما تجمد رصيد الميريا عند 3 نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات مقابل 7 هزائم.
يذكر ان ريال سوسييداد الذي تأهل الى دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا على حساب ليون الفرنسي (بنتيجة واحدة 2-صفر في ذهاب واياب الدور الفاصل)، خسر مبارياته الثلاث الاولى في المجموعة الاولى من المسابقة الاوروبية الام امام شاختار دانييتسك الاوكراني (صفر-2 على ارضه) وباير ليفركوزن الالماني (1-2) ومانشستر يونايتد الانكليزي (صفر-1) الذي يحل على الفريق الاسباني ضيفا في الجولة الرابعة في الخامس من الشهر المقبل.
وعمق اشبيلية جراح ضيفه اوساسونا والحق به الهزيمة السابعة هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين للكرواتي ايفان راكيتيتش (75) وخايرو سامبيريو (75)، مقابل هدف لاوريول رييرا (87) في لقاء اكمله الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد داميا بيريز.وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء خيتافي الخامس مع بلباو
. - ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة             28 نقطة من 10 مباريات
2- اتلتيكو مدريد       27 من 10
3- ريال مدريد           22 من 10
4- فياريال                20 من 10
5- خيتافي              16 من 9
التعليقات (0)

خبر عاجل