صحافة عربية

عرض الصحافة السعودية ليوم الاثنين 28/10/2013

1300x600
1300x600
تنوعت اهتمامات صحافة المملكة اليوم، ففي الشأن الداخلي تابعت معظم الصحف التوجيه الجديد لرئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنع اعضاء الهيئة من تفتيش جوالات المواطنين غير المتهمين بجرائم، وذلك بعد شكاوى عديدة من جراء ممارسة الهيئة لهذا الأمر. فيما التفت صحيفتا المدينة والرياض الى الشأن السياسي والثناء على تعهد الرئيس المؤقت عدلي منصور بالحفاظ على أمن الخليج.من جهة أخرى تعرض الصحف الى شكاوى  بائعات سعوديات في محلات بيع ملابس نسائية مما يتعرضن له من تحرش من قبل مدراء من الجنسيات العربية.

الرئيس المصري: القاهرة لن تقبل بأي تهديد لأمن دول الخليج

تتابع صحيفة الرياض تصريحات الرئيس المصري المؤقت الذي يزور الكويت، المشيدة بالدور السعودي الكويتي، وتشير الصحيفة نقلا عن وسائل اعلام كويتية محلية أن رئيس مجلس الأمة الكويتي تعهده بدعم الكويت الكامل لمصر ولخارطة مستقبلها. كما تلفت الى تعهد حازم الببلاوي بحماية الأمن القومي للخليج.

منع أعضاء "الهيئة" من تفتيش جوالات غير المتلبسين بجرائم

صحيفة عكاظ اهتمت  بالتوجيه الذي أصدره الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، بمنع الأعضاء من تفتيش الهواتف الجوالة للكشف عن محتوياتها، إلا في حال التلبس بجريمة.
و تقول الصحيفة أن التعميم سابق الذكر جاء بعد ملاحظات رصدتها الإدارات المعنية بالرئاسة وتلقيها شكاوى بعض المواطنين من قيام بعض أفراد الهيئة عند توقيف من يلحظ عليه التخلف عن الصلاة، بسحب الأغراض الشخصية، ومنها الجوالات، وتفتيشها.

بائعات سعوديات يقاضين "مشرفاً وافداً" بتهمة التحرش في سوق فاخر

موضوع عصف بالرأي العام السعودي، حيث رفعت عدد من النساء العاملات صوتهن شاكيات مما يتعرضن له من تحرش من قبل اصحاب المحلات أو مدرائها، ففي اطار تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية وجدت عدد من النساء فرص للعمل الا أنهن لا يجدن حماية  كما أن أوقات العمل لا تناسبهن. وتشير صحيفة الرياض الى  تهيأ 5 بائعات يعملن في شركة متخصصة في بيع الملابس النسائية في سوق فاخر بمكة المكرمة، إلى التقدم بشكوى رسمية إلى مكتب العمل يتهمن فيها مديرا وافدا عربيا بالتحرش بهن.
وتنقل الصحيفة عن "أم غلا قولها أنها تعمل  براتب 3900 ووجدت أن خروجها من المحل في منتصف الليل غير مناسب للسيدة المتزوجة نظرا للخروج من المحل الساعة الثانية عشرة ليلا. واتهمت مدير الفرع بالتحرش اللفظي من خلال توجيه عبارات الإعجاب للموظفات من خلال القول "أنتي عيونك حلوة.. وش ذي العباية اللي تجنن.. لبسك مثير.."

أعضاء بمجلس الشورى يقفون ضد حق المرأة في قيادة السيارة
صحيفة الجزيرة تنقل تصريحات لبعض أعضاء مجلس الشورى يهاجمون فيها مناداة بعض النساء بحقهن في قيادة السيارة. حيث وصف عضو لجنة الشؤون الإسلامية في مجلس الشورى الشيخ عازب آل مسبل  المناداة بهذا الأمر بالفتنة وخاصة في مثل هذه الأوقات التي يجب أن يتوحد الشعب السعودي خلف قيادته.

مليونا ريال سنوياً تُعيق تأسيس مركز أبحاث لظاهرة اللقطاء في المملكة
صحيفة الشرق تنقل استغراب مسؤولين بجمعيات خيرية من تعثر تمويل مركز للقطاء، حيث يؤكد رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد الخيرية لرعاية اللقطاء في جدة ومكة المهندس حسين بحري، أن عدم توفر تمويل يُقدر بمليوني  ريال سنوياً قد عرقل افتتاح مركز أبحاث يدرس ظاهرة اللقطاء في المملكة من حيث الأسباب والحلول، لافتاً إلى أن هناك رجل أعمال وافق على التمويل في البداية ثم تراجع لاحقاً.
التعليقات (0)