صحافة عربية

عرض الصحافة السعودية ليوم الثلاثاء 29/10/2013

السعودية: تحرش في أحد الأسواق في الظهران
السعودية: تحرش في أحد الأسواق في الظهران
في الشأن المحلي تلفت الصحف الانتباه الى تقرير وزارة المالية الرسمي والذي يشير الى تضخم في قيمة المصاريف في بند الحفلات والتي تقدر بـ123 مليون ريال. كما تناولت الصحف خبر القاء القبض على خمسة متهمين فيما عرف بقضية متحرشي الظهران، وانتهت أخيرا صحيفة سبق بتقرير مثير عن التحولات في العلاقات الأمريكية السعودية.

الادعاء العام يطالب بحد الحرابة بحق متهم في قائمة المطلوبين الـ23
تتابع صحيفة الرياض بدء المحكمة الجزائية المتخصصة الأسبوع الماضي نظر القضية المرفوعة من الادعاء العام ضد احد المتهمين والذي جاء اسمه ضمن قائمة المطلوبين الـ23 بعد أحداث العوامية.
وتنقل الصحيفة أن المحكمة وجهت للمتهم عدة تهم على رأسها الخروج على ولي الأمر ومعصيته وإثارة الفتنة والإخلال بأمن البلد واستقراره بالمشاركة في المظاهرات والمسيرات التي وقعت بمحافظة القطيف. وتنسب الصحيفة للمتهم اعترافه بتعاطي الحشيش المخدر وحبوب محظورة.

مصاريف الحفلات الحكومية بلغت 124 مليونا من الميزانية العامة

صحيفة الحياة تقف على الأرقام الرسمية التي جاءت في تقرير وزارة المالية عن النفقات، ففي بند الحفلات الرسمية والضيافة دفع من ميزانية المملكة 124 مليون ريال، فيما انفقت الميزانية على اسئتجار مقار حكومة 3 بلايين ريال في ارتفاع واضح في هذه البنود.

الاعتداء على رجلي هيئة وأمن في مطعم تقام فيه احتفالات أعياد الميلاد بجدة

في اطار الجدل المتزايد حول دور ممثلي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تعرض اثنين من منسوبي الهيئة للضرب في إحدى المطاعم بجدة. وفي التفاصيل التي توردها صحيفة المدينة فإن عضوا من الهيئة ورجل الامن المرافق له توجها الى مطعم كان يتم بداخله الاحتفال بعيد ميلاد إحدى الفتيات، وخلال عملية ضبط الموقع حضر مسؤول المطعم، واشتبك هو وأحد عماله مع مندوب الهيئة، وأسقطوه أرضاً، وتهجما على رجل الأمن ما استدعى طلب الهلال الأحمر، ونقله مع عضو الهيئة للمستشفى.

ضبط 5 من "متحرِّشي الظهران" بعد ستة أيام من الجريمة

صحيفة الشرق وصفت بدورها القاء القبض على خمسة من المتهمين بالتحرش بفتيات الظهران بالإنجاز الذي قدمته شرطة المنطقة الشرقية. وقد ضبط المتهمون الخمسة من أصل سبعة خلال أقل من أسبوع من جريمة التحرش التي انتشرت على نطاق واسع عبر الشبكة العنكبوتية.

رفع الحصانة عن قاض "مرتش".. ومحاكمته

الوطن تنقل خبرا صادما حول إلقاء القبض على قاض مرتش متلبس بفعلته. وفي التفاصيل التي توردها الصحيفة فقد أطاح المجلس الأعلى للقضاء، بأحد قضاة محكمة الرياض، متلبسا بقضية رشوة. وأفاد مصدر للصحيفة، أن القبض على هذا القاضي تم بداية الأسبوع الماضي، بالتعاون مع إحدى جهات التحري، مؤكدا رفع الحصانة عنه تمهيدا للتحقيق معه ومحاكمته.

واشنطن جبانة والسعوديون يلعبون الدور الأخطر

صحيفة سبق الالكترونية تفتح ملف العلاقات الأمريكية السعودية. وتنقل الصحيفة عن المحللة والمراسلة المتخصصة في الشؤون الدولية بصحيفة وول ستريت جورنال، كارين إيليوت هاوس، قولها: "إن السعودية تبتعد عن الولايات المتحدة التي باتت بالنسبة لها "دولة جبانة"، مضيفة أن السعوديين يلعبون دوراً قد يكون الأخطر في تاريخهم، مشبهة دورهم في سورية بمن "وضع قدمه على رأس أفعى مميتة، هي النظام، دون أن يتمكن من سحقها ودون أن تتدخل أمريكا لمساعدتهم".
وتابعت هاوس: "لقد سمحنا بسقوط الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، وترددنا طوال أسابيع حيال الانقلاب الذي أطاح بجماعة الإخوان المسلمين، وانتظرنا طويلاً قبل قطع المساعدات العسكرية وقمنا بذلك في نهاية المطاف، وقد ألمحنا إلى نيتنا مساعدتهم، ولكننا لم نفعل ذلك، كما قال الرئيس (باراك أوباما).
التعليقات (0)

خبر عاجل