رياضة عربية

بطولة فرنسا: سان جرمان يواصل عروضه الاستعراضية

مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني (يمين) يسجل في مرمى لوريان - أ ف ب
مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني (يمين) يسجل في مرمى لوريان - أ ف ب
واصل باريس سان جرمان عروضه القوية في الاونة الاخيرة والحق بضيفه لوريان هزيمة قاسية قوامها اربعة اهداف مقابل لاشيء في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا مساء الجمعة.

وابتعد سان جرمان مؤقتا في الصدارة بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر موناكو الذي يخوض مباراة قوية ضد ليل بعد غد الاحدوخاض فريق العاصمة مباراته من دون نجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش لكنه لم يتأثر بغياب الاخير لانه امطر شباك لوريان برباعية نظيفة.

ولم يخسر سان جرمان في مبارياته ال31 الاخيرة التي خاضها في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه امام ريمس 0-1 في 2 اذار/مارس الماضي.واستعان المدرب لوران بلان جريا على عادته قبل مواجهة اوروبية لفريقه بخدمات بعض اللاعبين الاحتياطيين امثال البرازيلي لوكاس والارجنتيني خافيير باستوري ورابيو وديني وجاليهوافتتح البرازيلي لوكاس التسجيل مبكرا لسان جرمان اثر لعبة مشتركة مع فيراتي (3).

ثم حسم سان جرمان النتيجة في مصلحته نهائيا بتسجيله هدفين اواخر الشوط الاول. وحمل الهدف الثاني توقيع جيريمي مينيز (42)، قبل ان يضيف الاوروغوياني ادينسون كافاني الثالث بكرة رأسية (43).وفي اواخر الشوط الثاني اضاف كافاني هدفه الثاني الشخصي له والرابع لفريقه الذي خرج بفوز غاية في السهولة. 

وتصدر كافاني بالتالي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 اهداف متقدما على الكولومبي راداميل فالكاو من موناكو. 

- ترتيب فرق الصدارة
1- باريس سان جرمان 28 نقطة من 12 مباراة
2- موناكو 25 من 11
3- ليل 23 من 11
4- نانت 19 من 11
5- غانغان 17 من11  
التعليقات (0)