سياسة عربية

السعودية: توقيف 16 ألف مخالف لقانون الإقامة خلال يومين

مخالفون / السعودية
مخالفون / السعودية

ذكرت صحيفة سعودية أن سلطات البلاد أوقفت أكثر من 16 ألف مخالف لقانوني العمل والإقامة في 7 من مناطق خلال يومين بعد انطلاق الحملة التفتيشية لضبط العمالة الأجنبية الإثنين الماضي، وانتهاء المهلة التصحيحية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن مصادر لم تسمها، قولها إن السلطات السعودية ألقت القبض على 16487 مخالفا لقانوني العمل والإقامة خلال يومين فقط على بدء الحملة التفتيشية لضبط العمالة الأجنبية في الممكلة.واضافت أنه تم ضبط بعض المخالفين وهم في حالة سكر، فيما تم ضبط أسلحة بيضاء مع بعضهم.

وأوضحت المصادر، أن جازان على الحدود مع اليمن، كانت الأكثر في عدد المخالفين المقبوض عليهم، حيث تم القبض على 7 آلاف مخالف فيها، تلتها مكة المكرمة بـ 5 آلاف مخالف، ثم نجران بـ 1187 مخالفا، بينما بلغ عدد المقبوض عليهم في الرياض 818 مخالفا، تلتها المدينة المنورة والقصيم وحائل بـ 720 و297 و201 مخالف على التوالي.ي

ذكر أن الجهات المختصة كانت أعلنت أنه تم القبض على أكثر من 5 آلاف مخالف لنظامي العمل والإقامة بعددٍ من مناطق المملكة خلال أول أيام الحملة التفتيشية الإثنين الماضي.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أعلن أن مهلة تصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة التي حددت لأكثر من سبعة أشهر انتهت مساء الأحد.
التعليقات (0)