رياضة عربية

"العربية لحقوق الانسان" تدعو لمعاقبة اتحاد الكونغ فو المصري

بطل العالم في الكونغ فو
بطل العالم في الكونغ فو
طالبت المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا رئاسة الاتحاد الدولي للكونغ فو بمعاقبة السلطات المصرية وتجميد عضوية مصر في الإتحاد اذا تطلب الامر في حال لم تتراجع عن الاجراءات العقابية بحق اللاعب محمد يوسف رمضان.
واشارت المنظمة في رسالة بعثت بها الى الاتحاد الدولي للكونغ فو ان السلطات المصرية وبناء على طلب من وزير الرياضة طاهر أبو زيد والمدير التنفيذى للاتحاد المصرى للكونغ فو اللواء جمال الجزار أوقفت لاعب الكونغ فو محمد يوسف رمضان الحائز على الميدالية الذهبية في بطولة العالم في مطار القاهرة وحققت معه لساعات مطولة بتهمة رفع شعار رابعة العدوية المناهض للإنقلاب العسكري في البطولة.
ولفتت الى قيام السلطات المصرية بشطب اسم اللاعب من سجل اتحاد الكونغ فو بشكل تعسفي وحرمانه من تمثيل مصر فى بطولة العالم للكونغ فو التي ستقام فى 27 تشرين الثاني فى كوالا لامبور.
وأوضحت أن ما حصل عليه رمضان نتيجة فوزه هو حق شخصي مكتسب تحميه قوانين ونظم الإتحاد التي حددت الأسباب والظروف التي يجوز فيها سحب الجائزة بعد محاكمة عادلة ونزيهه وليس ضمن هذه الإسباب الإنتماء السياسي أوالمعتقد.
وقالت انه عقب الثالث من تموز 2013 قامت السلطات المصرية بشكل منهجي بإهدار الحقوق الأساسية للإنسان المصري ومنها الحق في الحياة حيث قتل الآلاف واعتقل مثلهم وجريمة هؤلاء الوحيدة هي تصديهم لما حدث باعتباره انقلابا عسكريا.
0
التعليقات (0)