طب وصحة

بريطانيا: قسائم شراء للأمهات لتشجيع الرضاعة الطبيعية

قطاع الأبحاث الطبية البريطانية يقدم حوافز مالية لتشجيع الرضاعة الطبيعية
قطاع الأبحاث الطبية البريطانية يقدم حوافز مالية لتشجيع الرضاعة الطبيعية
ستحصل الأمهات الجدد في بريطانيا على حوافز مالية تصل إلى 200 جنيه استرليني على شكل قسائم تسوّق، لتشجيعهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، اليوم الثلاثاء، إن الحوافز جزء من مشروع تجريبي سيستهدف المناطق المحرومة في مقاطعتي يوركشاير الجنوبية وديربشاير، وسيتم تمويله من خلال التعاون بين الحكومة البريطانية وقطاع الأبحاث الطبية.

وأضافت أن المشروع التجريبي سيشمل منطقة ثالثة في بريطانيا ويغطي 130 إمرأة تلد من الآن وحتى آذار/مارس المقبل، قبل توسيعه على الصعيد الوطني في العام المقبل، إذا ثبت نجاحه.

وسيعرض المشروع التجريبي على الأمهات الجدد من أجزاء معينة من مدينتي شيفيلد وتشيسترفيلد، قسائم لاستخدامها في المتاجر لتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية، وتم اعتماد هذه المناطق نظراً لوجود معدلات منخفضة جداً فيها للرضاعة الطبيعية.

ويشترط المشروع التجريبي على الأمهات الجدد إرضاع أطفالهن حديثي الولادة لمدة 6 أشهر للتأهل للحصول على الحوافز المالية البالغة 200 جنيه استرليني للأم الواحدة.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تستخدم فيها السلطات الصحية في بريطانيا الحوافز المالية، وكانت لجأت إليها من قبل لتشجيع الناس على الإقلاع عن التدخين، وكذلك تخفيف أوزانهم الزائدة.
التعليقات (0)