حول العالم

"كوزاي باي" الياباني الشارع التجاري الأغلى في العالم

 مارة في جادة "كوزواي باي" في هونغ كونغ - ا ف ب
مارة في جادة "كوزواي باي" في هونغ كونغ - ا ف ب
تبقى جادة "كوزواي باي" في هونغ كونغ الشارع التجاري الأغلى في العالم، متقدمة على الجادة الخامسة في نيويورك وشانزيليزيه في باريس، على ما اظهرت دراسة لشركة "كوشمان اند واكفيلد" نشرت نتائجها اليوم الأربعاء.

"كوزواي باي" التي تقدمت على الجادة الخامسة في العام 2012 لتحتل صدارة التصنيف، عززت موقعها هذه السنة مع ارتفاع الإيجارات فيها بنسبة 14,7 %، على ما اوضحت الشركة.

ويبلغ إيجار المتر المربع على هذه الجادة بشكل وسطي 24983 يورو في السنة.

وهذا الارتفاع مرده خصوصا إلى "الطلب المتواصل من قبل الماركات الفاخرة والأقل جودة"، لفتح متاجر على هذه الجادة الشهيرة، في حين أن مدينة هونغ كونغ تسجل نموا "سنويا قدره 21,8 %"، وفق الدراسة.

وبقيت الجادة الخامسة في المرتبة الثانية مع استقرار في ايجارات أفضل المواقع فيها مع 20702 يورو للمتر المربع في السنة.

وأشارت الدراسة إلى أن الإيجارات في الولايات المتحدة سجلت هذه السنة ارتفاعا بنسبة 3,7 %، مقابل 10,9 % العام الماضي.

وسجلت جادة الشانزيليه أكبر ارتفاع هذه السنة، مع زيادة في الايجارات بنسبة 38,5 %، بعد ارتفاع بنسبة 30 % في 2012.

ويبلع متوسط ايجار المتر المربع في السنة على أشهر جادة باريسية 13255 يورو، بعيدا عن هونغ كونغ، ونيويورك الان.

 "افضل المواقع في الشانزيليزيه لا تزال تؤجر بمستويات قياسية" وفق ما قاله المدير العام لكوشمان وواكفيلد فرع فرنسا كريستيان دوبوا .

وتقدم كل من نيو بوند ستريت (+15,6 %) في لندن وفي مونتينا بوليونيه في ميلانو مركزين، وحلا على التوالي في المرتبة الرابعة والسادسة في التصنيف. 

وتتوقع الشركة في العام 2014 أن تبقى الإيجارات عدا بعض الدول التي تعاني أزمة كبيرة مثل (اليونان وايرلندا)، مستقرة أو تستمر في الارتفاع بسبب الانتعاش الاقتصادي المتوقع، والمنافسة المحتدمة بين ماركات الألبسة السريعة، مثل (زارا، واتش اند ام) وغيرهما، أو الماركات الفاخرة وندرة العرض في اجمل المواقع.
التعليقات (0)