رياضة دولية

برشلونة يمدد شراكته مع اليونيسيف حتى 2016

تماثيل تعرض قمصان برشلونة وعلى ظهرها شعار اليونيسيف - ا ف ب
تماثيل تعرض قمصان برشلونة وعلى ظهرها شعار اليونيسيف - ا ف ب
أعلن نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم عن تمديد عقد شراكته مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) حتى العام 2016، فيقدم بالتالي 1,5 مليون يورو كل سنة للمنظمة الأممية ويضع رمزها على قمصان لاعبيه.

وتنتهي صلاحية العقد الحالي العام المقبل، لكن مديرا النادي الكاتالوني قررا تمديده للعامين التاليين، وفق ما جاء في بيان صادر عن النادي.

وقال توني فريخا أمين سر نادي برشلونة "نحن سعيدون جدا بهذه الشراكة".وقد حشد النادي والمنظمة الأممية قواهما في العام 2006 وعين اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي سفير النوايا الحسنة لليونيسيف.

واعتمد النادي رمز المنظمة الأممية على قمصان لاعبيه، وبات بالتالي من النوادي القليلة التي لا تضع رموزا لمروجين تجاريين على قمصانها.

لكن رمز اليونيسيف نقل إلى الجانب الخلفي من القميص، بعد أن أبرم نادي برشلونة عقدا بقيمة 30 مليون يورو مع صندوق قطر للاستثمار الرياضي التابع لجهاز قطر للاستثمار  وضع بموجبه رمز الخطوط الجوية القطرية على الجانب الأمامي من القميص.

وتهدف المشاريع التي ينفذها نادي برشلونة بالتعاون مع اليونيسيف إلى تعزيز النشاطات التعليمية والرياضية في أوساط الأولاد الفقراء.

وبين العامين 2012 و 2013، نفذت مشاريع مشتركة في البرازيل والصين وجنوب افريقيا ساهمت في تحسين ظروف عيش أكثر من 200 ألف طفل.
التعليقات (0)

خبر عاجل