سياسة دولية

أوغلو يؤكد استعداد بلاده لدعم ميانمار

وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" ووزير الزراعة الميانماري "ميينت هلا" - الأناضول
وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" ووزير الزراعة الميانماري "ميينت هلا" - الأناضول

أكد وزير الخارجية التركي، "أحمد داود أوغلو"، اليوم، استعداد بلاده لتقديم الدعم إلى ميانمار خلال عملية التحول الديمقراطية والانفتاح على العالم.  

جاء ذلك في كلمة ألقاها "داود أوغلو" في مراسم تسليم أربع جرارات وتجهيزاتها قدمتها الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، بحضور وزير الزراعة والري الميانماري، "ميينت هلا". وأعرب الوزير التركي عن سعادته بالتعاون القائم بين بلاده وميانمار، وأكد أن البعد الجغرافي لا يشكل عائقًا، "لأن القلوب قريبة من بعضها". ولفت إلى أن بلاده قررت إطلاق مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية مع ميانمار، ووصف القرار بأنه "استراتيجي".

وأفاد "داود أوغلو" أن تركيا تحتل المرتبة السابعة عالميًّا في مجال الإنتاج الزراعي، وأنها على استعداد لتقديم خبراتها وتجاربها الزراعية إلى ميانمار، ودعا وزير الزراعة الميانماري إلى زيارة تركيا من أجل الإطلاع على النجاحات التركية في هذا القطاع وعلى الأخص مشروع جنوب شرق الأناضول الزراعي. وأشار إلى إمكانية إجراء زيارات متبادلة بين الخبراء الزراعيين في البلدين وإقامة دورات تأهيلية.

من جانبه، شكر وزير الزراعة الميانماري، "ميينت هلا"، تركيا على دعمها لبلاده، معربًا عن امتنانه للمساعدات الكبيرة التي قدمتها الحكومة التركية، وعلى الأخص في مواجهة المصاعب في إقليم أراكان. 
التعليقات (0)