سياسة عربية

قتلى وجرحى في أعمال عنف بالعراق

تصاعدت عمليات العنف في العراق في الأشهر الأخيرة (ارشيفية) - ا ف ب
تصاعدت عمليات العنف في العراق في الأشهر الأخيرة (ارشيفية) - ا ف ب
أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الإثنين، عن مقتل سبعة مسلحين اثناء محاولتهم الهجوم على مخفر حدودي في قضاء القائم غرب البلاد.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان، إن "اللواء السادس التابع لقوات حرس الحدود تمكن من قتل سبعة مسلحين، من بينهم أربعة يرتدون أحزمة ناسفة، اثناء محاولتهم التعرض لمخفر الصقور الحدودي في منفذ القائم بمحافظة الانبار".

وفي الاثناء قتل محام عراقي، اليوم الإثنين، على يد مسلحين، فيما اصيب ضابط وثلاثة جنود بجروح في انفجار استهدفهم في شمال العراق.

كما أصيب 12 شرطيا عراقياً بينهم ضابط رفيع، اليوم الإثنين، في انفجار 3 عبوات ناسفة استهدفت موكب مدير عام شرطة محافظة نينوى العميد خالد الحمداني بجنوب الموصل.

وقال مصدر أمني محلي إن "ثلاثة عبوات ناسفة انفجرت بتتابع سريع لدى مرور موكب الحمداني في قرية البوسيف ناحية حمام العليل جنوب الموصل، ما أدى الى إصابة 12 شرطياً بينهم مدير أفواج الشرطة بالمحافظة، العقيد عيسى عصمان، بجروح مختلفة". وأضاف أن العميد الحمداني لم يصب بأذى.

و في السياق ذاته قالت مصادر من الشرطة إن 12 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 40 آخرين في سلسلة تفجيرات سيارات ملغومة في أرجاء العاصمة العراقية بغداد في وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وقالت المصادر إن سيارات ملغومة انفجرت في منطقة الغدير وحي مدينة الصدر اللذين تقطنهما أغلبية شيعية في الجزء الشرقي من العاصمة وحي الحسينية في شمال بغداد والكرادة في الوسط بالإضافة إلى انفجار سيارة ملغومة في الدورة التي تقطنها أغلبية سنية في الجزء الجنوبي من العاصمة.

وتأتي هذه الهجمات وسط تصاعد عمليات العنف في العراق في الأشهر الأخيرة.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل