سياسة عربية

اليمن: الحوثيون يواصلون قصف "دماج"

وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس اليمني (ارشيفية) - الأناضول
وقفة احتجاجية أمام منزل الرئيس اليمني (ارشيفية) - الأناضول
 اتهم قيادي سلفي، اليوم الإثنين، جماعة الحوثي، باستمرار قصف منطقة "دماج" بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، بمختلف أنواع الأسلحة.

وقال القيادي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن"مسلحي جماعة الحوثي ما زالوا يحاصرون المنطقة، ويواصلون قصفها بالقذائف والرشاشات، ومختلف أنواع الأسلحة"، من دون أن يبلغ عن وقوع وقوع أي ضحايا، وأشار إلى أن لجنة الوساطة الرئاسية "فشلت" حتى الآن في وقف الحرب على المنطقة من قبل الحوثيين.

وأعلن الرئيس اليمني الأسبوع الماضي، إعادة تشكيل لجنة الوساطة الرئاسية المشكلة منذ شهور، والمكلفة بحل نزاع منطقة دماج، وأمر بأن ترافقها كتيبة من الجيش، إلا أنها حتى اليوم لم تحقق هدفها، بحسب مصادر سلفية في المنطقة.

وكان المتحدث باسم السلفيين سرور الوادعي، قال أمس الأحد، إن 8 أشخاص قتلوا، وجرح 18 آخرين، جراء قصف مسلحين من جماعة الحوثي لمركز دار "الحديث" في دماج.

ولفت إلى أنهم تواصلوا مع اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع، وطلبوا منها التدخل وإيقاف القصف، وإجلاء المصابين، وأنها ردت عليهم بالتواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث منعهم مسلحو الحوثي من دخول دماج، وفق الوادعي.

في السياق ذاته ضبطت أجهزة الأمن اليمنية 15 قذيفة مضادة للدروع (آر بي جي)، على متن سيارة، في مدينة  المكلا، عاصمة محافظة "حضرموت" جنوب اليمن.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية اليوم الإثنين عن مصدر أمني قوله إن قوات الأمن بنقطة تفتيش "عبد الله غريب" في مدينة "المكلا"، ضبطت، أمس الأحد، سيارة تحمل 15 قذيفة  "آر بي جي".

وأضاف أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن السيارة كانت متجهه إلى محافظة مأرب، وأنها تتبع عدد من بائعي "القات" من منطقة رداع بمحافظة البيضاء.

ولم يكشف المصدر الأمني عن الجهة التي تقف وراء القذائف، على وجه التحديد.

وتفيد إحصائيات غير رسمية بأنه لدى اليمنيين حوالي 50 مليون قطعة سلاح، في حين يناهز عدد السكان الـ24 مليون نسمة.
التعليقات (0)