حول العالم

50 فيلما في بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة

الاهرام المصرية (ارشيفية) -ا ف ب
الاهرام المصرية (ارشيفية) -ا ف ب
من المرتقب ان يشارك اكثر من 50 فيلما اوروبيا وعربيا في الدورة الثامنة من بانوراما الفيلم الاوروبي، بحسب ما اعلنت المخرجة والمنتجة ماريان خوري المسؤولة في شركة أفلام مصر العالمية خلال مؤتمر صحافي.

وقالت ماريان خوري خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره مدير البرامج الثقافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في معهد "غوتيه" غونتر هازينكامب ومدير مدرسة الليسيه الفرنسية جميل مانيرال والمنتج محمد حفظي ان "العروض ستبدأ في 27 تشرين الثاني/نوفمبر وهي ستستمر حتى 7 كانون الاول /ديسمبر".

 وتضم هذه الفعاليات عدة اقسام، ابرزها قسم الافلام الاوروبية وذلك المخصص للافلام القصيرة وآخر للافلام الوثائقية، بالإضافة إلى قسم مخصص لدور السينما في التعليم.

وستعرض الافلام في ثلاث دور سينما هي سينما "غالاكسي" في وسط القاهرة وسينما "سيتي ستارز" في مدينة نصر وسينما "بلازا" في الشيخ زايد.

 ومن الأفلام المعروضة في هذه الفعاليات، أفلام من إنتاج سويدي ونروجي وفنلندي وأخرى كلاسيكية مثل "الجميلة والوحش" (1946) و"هيروشيما حبي"، فضلا عن فيلم "مرارة" الإيراني وفيلم "عالم ليس لنا" للمخرج الفلسطيني مهدي فليفل.

وكانت ماريان خوري قد اوضحت في بداية المؤتمر ان "غالبية الافلام المعروضة في البانوراما عرضت في مهرجانات دولية، وقد حاز عدد كبير منها  جوائز خلال تلك المهرجانات".

ومن المرتقب إطلاق خلال هذه الدورة من بانوراما الفيلم الاوروبي قسم جديد يتمحور على دور السينما في العملية التعليمية مع ورشات تدريبية لاكثر من 100 مدرس حول كيفية الاستفادة من السينما في العملية التعليمية تنظم تحت اشراف خبراء اوروبيين.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل