حقوق وحريات

مقتل 64 شخصًا أمس في العمليات العسكرية بسوريا

أفراد من الجيش السوري سوريا الأسد - أ ف ب
أفراد من الجيش السوري سوريا الأسد - أ ف ب
وثقّت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 64 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنتها القوات النظامية في العديد من المدن والبلدات السورية، مشيرة إلى أن من بين القتلى نساء وأطفال.

وذكرت الشبكة السورية التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري، أمس الجمعة، في كافة الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 26 شخصا في ريف العاصمة دمشق، و9 في حمص، ومثلهم في حلب، و5 في كل من الرقة وإدلب وحماة، و3 في درعا، وقتيل واحد في كل من القنيطرة والحسكة. 

ولفتت الشبكة في بيانها، إلى أن من بين القتلى 8 أطفال و4 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التي شنتها قوات النظام، أسفرت في الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى في صفوف المدنيين. 

من جانبها ذكرت وكالة (مسار برس) المعارضة، أن ألوية مسلحة تابعة للجبهة الإسلامية المعارضة، قد سيطرت على مناطق الجربا والعبادة والقاسمية والبحرية ودير السلام بالغوطة الشرقية والتي كانت تقع تحت سيطرة قوات النظام.

وأضافت الوكالة أن قوات الجبهة الإسلامية استطاعت كذلك تدمير 8 دبابات تابعة للنظام في الاشتباكات التي دارت بينهما، وقتلت العشرات من الجنود، كما أن أسرت 40 شخصا من بينهم مسلحون من حزب الله ومن لواء "أبو الفضل العباس". 

وأشارت إلى وقوع اشتباكات ضارية بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في الدوما وحرستا ودارايا والقابون وبرزه واليرموك بريف دمشق، وأن قوات النظام قصفت تلك المناطق بالصواريخ وقذائف الهاون. 

وفي الأثناء أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التي وقعت بينها وبينهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل