رياضة دولية

بايرن يحسم القمة بثلاثية وفوز مهم لباير ليفركوزن

لاعبو بايرم ميونيخ يحتفلون بالتسجيل في مرمى بوروسيا دورتموند - ا ف ب
لاعبو بايرم ميونيخ يحتفلون بالتسجيل في مرمى بوروسيا دورتموند - ا ف ب
 حسم بايرن ميونيخ القمة مع مضيفه بوروسيا دورتموند 3-صفر، وحقق باير ليفركوزن فوزا هزيلا لكنه مهم جدا قبلها على مضيفه هرتا برلين 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب سييغنال ايدونا بارك وامام نحو 8/1 الف متفرج، قاوم بوروسيا دورتموند طول الشوط الاول وفي الدقائق العشرين الاولى من الثاني حتى تمكن لاعبه السابق المنتقل الى الفريق البافاري ماريو غوتسه من افتتاح التسجيل بعد تمريرة من توماس مولر (66).

وشعر رجال يورغن كلوب بالخطر وبحراجة الموقف فاندفعوا الى الامام خصوصا في الدقائق العشر الاخيرة ما ادى الى ظهور مساحات خاتلية وخلل في الربط بين الخطوط الثلاث ليضيف اريين روبن الثاني بعدما خطف الاسباني تياغو الكانتارا الكرة وارتد في هجمة معاكسة ثم ارسلها الى الهولندي الذي قذفها بيسراه في شباك رومان قايدنفيلر (85).

ولم يفق بوروسيا دورتموند من الصدمة حتى عزز مولر بالهدف الثالث لبرت مستثمرا تمريرة القائد فيليب لام في الجهة اليسرى (87).


ورفع بايرن ميونيخ بطل اوروبا والمانيا في الموسم الماضي، رصيده الى 35 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من باير ليفركوزن، فيما تراجع وصيفه في البطوليتن بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث وتوقف رصيده عند 28 نقطة.

على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام نحو 50 الف متفرج، انتظر باير ليفركوزن نحو نصف ساعة ليتمكن من زيارة شباك مضيفه بعد لعبة مشتركة بين ينز هيغيلر والهداف ستيفان كيسلينغ انهاها الاخير في الشباك (29).

وفي الشوط الثاني، بقيت الامور على حالها رغم محاولات الفريقين تغيير النتيجة.وعلى ملعب كومرتسبنك ارينا، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه شالكه 3-3.

وحاول شالكه حسم النتيجة منذ البداية ونجح تقريبا بعد ان تقدم بهدفين نظيفين ومتتاليين، اولها عبر لاعب الوسط يوهانز فلوم (14 خطأ في مرمى فريقه).

ولم ينتظر الضيف طويلا لاضافة الهدف الثاني بعد ركلة حرة نفذها دينيس اوغو وتابعها الكاميروني جويل ماتيب برأسه في شباك كيفن تراب (18).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع شالكه الحفاظ على تقدمه الذي تحول الى تخلف في 12 دقيقة بعد ان اهتزت شباكه 3 مرات اولها من قبل فولم الذي عوض خطأه في الشوط الاول بمتابعة رأسية اثر ركلة حرة (56).

وجاء التعادل بعد دقائق قليلة من رأس الاسباني خوسيلو اثر عرضية من سيباستيان يونغ (61).

وفرض خوسيلو نفسه بطلا للقاء بتسجيله الهدف الثاني الشخصي وهدف الفوز لاصحاب الارض بعد تمريرة من السويسري ترانكيلو بارنيتا (68).

واعاد مدافع شالكه بينيديكت هوفيديز الامور الى نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثالث لفريقه وبالتالي ادراكه التعادل بتسديدة من مسافة قصيرة (86).وتغلب اوغسبورغ على ضيفه هوفنهايم بهدفين نظيفين ومتتاليين بطلهما التركي خليل التينتوب سجلهما في غضون 6 دقائق (17 و23).

وعلى ملعب ايزي كريديت شتاديون، نجا نورمبرغ من الهزيمة وخهرج متعادلا مع ضيفه فولفسبورغ 1-1 فتخلى عن المركز الاخير.

ووجد نورمبرغ نفسه متخلفا بهدف قبل دقائق من نهاية الشوط الاول عندما مرر البرازيلي دييغو كرة موزنوتة الى الشاب مكسيميليان ارنولد (19 عاما) تابعها الاخير بيسراه قوية في الشباك (39).


وادرك نورمبرغ التعادل عبر البديل دانيال غينتشيك (72) فصار رصيده 8 نقاط وترك المركز الاخير بفارق الاهداف للوافد الجديد اينتراخت براونشفايغ الذي سقط امام ضيفه فرايبورغ صفر-1 سجله السويسري جيلسون فرنانديس بمساعدة من اوليفر سورغ (52).

وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة شتوتغارت امام بوروسيا مونشنغلادباغ، وتختتم غدا الاحد بلقاءي هامبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع ماينتس.
التعليقات (0)

خبر عاجل