رياضة دولية

بطولة إسبانيا: خماسية للريال وسباعية لأتلتيكو

رونالدو يتلقى تهنئة زميله خافي ألونسو بعد التسجيل في مرمى الميريا - ا ف ب
رونالدو يتلقى تهنئة زميله خافي ألونسو بعد التسجيل في مرمى الميريا - ا ف ب
تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه خيتافي 7-صفر على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 48 ألف متفرج، مطاردا برشلونة على بعد ب3 نقاط.

وافتتح راوول غارسيا التسجيل للفريق المحلي، من متابعة رأسية لكرة نفذها كوكي من ركلة ركنية (26).

وأضاف البرتو لوبو الهدف الثاني خطأ في مرمى فريقه عندما سقطت على قدمه كرة رفعها التركي أردا توران من ركلة حرة حصل عليها بنفسه (37).

ونقصت صفوف خيتافي بطرد مدافعه فاليرا (42).

وفي الشوط الثاني، أضاف أتلتيكو هدفين سريعين، الأول من قدم دافيد فيا إثر تمريرة من فرانشيسكو خوانفران (49)، تلاه الثاني بعد دقيقتين من رأس راوول غارسيا بعد كرة عالية من البرتغالي تياغو (52).

وتلاعب البرازيلي فيليبي لويز مرات عدة بدفاع خيتافي في الجهة اليمنى وسدد ومرر كرات عدة أصاب راوول غارسيا من إحداها تقاطع العارضة مع القائم الأيسر (57).

وسجل دييغو كوستا الذي فضل اللعب مع منتخب اسبانيا على البرازيل مسقط رأسه، الهدف الخامس بعد دقائق قليلة من نزوله بدلا من راوول غارسيا، إثر كرة أرسلها غابي من الجهة اليمنى إلى نقطة الجزاء تابعها طائرة بطريقة مقصّية مقلوب، استقرت على يسار ميغل مويا الذي لم يشاهدها إلا في شباكه (69)، رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثاني، وبمعدل هدف واحد في كل مباراة.

وأكمل فيا السداسية بعدما تلقى كرة عرضية من أدريان لوبيز، تابعها في أسفل الزاوية اليمنى (78)، واختتم ادريان لوبيز المهرجان بالهدف السابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الشائع بعد عدة تسديدات من فيا ودييغو كوستا وتوران (90+3).

ودكّ ريال مدريد مرمى مضيفه الميريا بخماسية نظيفة افتتحها البرتغالي كريسيانو رونالدو مبكرا بعد تمريرة من ايسكو (3)، رافعا رصيده إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب هدافي البطولة.

واستعصت شباك أصحاب الأرض على رجال الإيطالي كارلو أنشيلوتي نحو ساعة إلى أن تمكن الفرنسي كريم بنزيما من إضافة الهدف الثاني مستفيدا من كرة خيسيه رودريغيز رويز (61).

وكرّت السبحة، فجاء الثالث بتوقيع الويلزي غاريث بايل بكرة من داخل المنطقة (72)، اتبعه ايسكو بالرابع بقذيفة من خارج المنطقة (75)، واختتم الفارو موراتا المهرجان بعدما وقع على الخامس بتسديدة مماثلة (81).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 34 نقطة وبقي على بعد 3 نقاط من جاره اتلتيكو و6 من غريمه برشلونة.

وحقق ريال سوسييداد فوزا صعبا على ضيفه سلتا فيغو 4-3.

ويدين ريال سوسييداد إلى المكسيكي كارلوس فيلا الذي أنقذه من الخسارة، وحقق له فوزا بمفرده عندما سجل الرباعية، وبات أحد اللاعبين القلائل الذين سجلوا سوبر هاتريك في الدوري الإسباني.

وتقدم سلتا فيغو بثلاثة أهداف للبرازيلي رافينيا (23 من ضربة رأس و56) وأليكس لوبيز (28) بعد أن افتتح فيلا التسجيل في وقت مبكر (6).

وقلص فيلا الفارق في الشوط الثاني من ضربة رأس (61)، وتعرض سلتا فيغو لضربة قاسية بطرد لاعب وسطه سجل فونتاس (65) فسهلت مهمة فيلا ورفاقه وأضاف المكسيكي هدفين آخرين 78 و81) مانحاً فريقه النقاط الثلاث، ليصبح رصيده 20 نقطة في المركز السادس، وتراجع سلتا فيغو إلى المركز الثامن عشر وله 12 نقطة.

ويلتقي غدا ليفانتي مع فياريال، والتشي مع فالنسيا، ورايو فايكانو مع اسبانيول، واشبيلية مع ريال بيتيس،وتختتم المرحلة الإثنين المقبل بلقاء ملقة مع اتلتيك بلباو.
التعليقات (0)