رياضة دولية

الدوري الإيطالي: يوفنتوس يعتلي الصدارة مؤقتا

تيفيز مهاجم يوفنتوس يحتفل مع زميله غيان خلال المباراة أمام ليفورنو - ا ف ب
تيفيز مهاجم يوفنتوس يحتفل مع زميله غيان خلال المباراة أمام ليفورنو - ا ف ب
اعتلى يوفنتوس حامل اللقب في الموسمين الماضيين الصدارة مؤقتا، إثر فوزه على مضيفه ليفورنو 2-صفر الأحد، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 34 نقطة، وتقدم بفارق نقطتين على روما المتصدر السابق، والذي يختتم المرحلة غدا مع ضيفه كالياري.

على ملعب ارماندو بيكي، حقق يوفنتوس المهم، وحصد النقاط الثلاث التي أعادته إلى صدارة الترتيب بعدما عجز في الشوط الأول عن هز شباك أصحاب الأرض، رغم المحاولات الخطرة التي قام بها، ثم تمكن في الشوط الثاني من بلوغ هدفه.

ورفع سيموني بادوين كرة عالية إلى رأس الإسباني فرناندو ليورنتي تابعها الأخير على سطح الشبكة (20)، وأطلق الفرنسي بول بوغبا صاروخا تصدى له الحارس فرانشيسكو باردي ببراعة، وسقطت على الشبكة من الأعلى (31).

وفي الشوط الثاني، كان يوفنتوس سبّاقا إلى التسجيل رغم الأفضلية الميدانية لصالحب الأرض الذي هدد مرمى الضيوف عدة مرات.

وتلقّى بوغبا كرة في الجهة اليمنى بعد هجمة مرتدة أرسلها إلى نقطة الجزاء فتابعها ليورنتي طائرة في الزاوية اليسرى (63).

وأضاف الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثاني بعد كرة عالية من بوغبا إلى ليورنتي، الذي حاور بين مدافعين، وهيأها لتيفيز الذي أطلقها زاحفة في أقصى الزاوية اليمنى (75).

وكان نابولي سقط على أرضه أمام بارما وبقي ثالثا، ولم يكن فيورنتينا الخامس أفضل حالا، وسقط بدوره أمام مضيفه اودينيزي صفر-1.

وأنهى اودينيزي الشوط الأول متقدما بهدف جاء بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من الأرجنتيني روبرتو بيريرا، إلى المدافع الفرنسي توماس هيرتو الذي تابعها بيمناه في الشباك (34).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني.

وفرط سمبدوريا بفوز في متناوله بعدما تقدم على ضيفه لاتسيو 1-صفر رغم النقص العددي في صفوفه بطرد مدافعه الصربي نيناد كرستيسيتش (46)، وذلك بفضل روبرتو سوريانو من ضربة رأس محكمة (67).

وظل سمبدوريا متقدما حتى الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع حيث استغل الدولي الألباني لوريك كانا خطأ دفاعيا، وانفرد بالحارس ووضع الكرة في مرماه منتزعا نقطة ثمينة لفريق العاصمة (90+4).

وحقق ساسوولو الوافد الجديد إلى دوري الأضواء فوزه الثالث على حساب ضيفه اتالانتا 2-صفر سجلهما سيموني زازا (63) ودومينيكو بيراردي (67).

وحافظ ساسوولو على فوزه رغم طرد مدافعه لوكا انتيل (76).

وحقق تورينو فوزا كبيرا على ضيفه كاتانيا 4-1.

وتقدم تورينو بهدفين نظيفين في الشوط الأول أولهما عن طريق تشيرو ايموبيلي بتسديدة من داخل المنطقة (10)، وأضاف المغربي عمر القدوري الثاني بتسديدة مماثلة (34).

وفي الشوط الثاني، قلّص الأرجنتيني سيباستيان ليتو الفارق للضيوف، بعدما تلقّى كرة داخل المنطقة من مواطنه مكسي لوبيز، أنهاها في أعلى الزاوية اليمنى (50).

وعاد تورينو إلى سابق عهده إثر ركنية ومتابعة رأسية من اميليانو موريتي (59)، وقضى القدوري على آخر الآمال للضيوف بالتعديل، من خلال تسجيله الهدف الرابع (61).

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس              34 نقطة من 13 مباراة

2- روما                 32 من 12 

3- نابولي               28 من 13

4- انتر ميلان            26 من 13

5- فيورنتينا            24 من 13
التعليقات (0)