حول العالم

العراق: 9 قتلى بهجوم على مجلس عزاء في أبو غريب

300 صحافي قتلوا بالعراق منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003  (أرشيفة) - أ ف ب
300 صحافي قتلوا بالعراق منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 (أرشيفة) - أ ف ب
قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 23 آخرون على الأقل بجروح في هجوم بحزام ناسف استهدف الأربعاء مجلس عزاء في أبو غريب، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إنّ "تسعة اشخاص قتلوا وأصيب 23 آخرون بجروحٍ في هجومٍ بحزامٍ ناسف استهدف مجلس عزاء في ناحية أبو غريب.

وأكد مصدر طبي تلقي جثث تسعة قتلى ومعالجة أكثر من عشرين جريحاً أصيبوا في الهجوم.

 
من جهةٍ أخرى قتل مراسل قناة بغداد الفضائية العراقية، وضاح الحمداني، برصاص مسلحين مجهولين الأربعاء، بمدينة البصرة جنوب العراق.

وتعرض المراسل الحمداني لنيران أطلقها مسلحون مجهولون أثناء تغطيته تشييع جنازة شيخ عشيرة الغانم الشيخ عدنان الغانم، الذي قتل على يد مسلحين مجهولين بعد اختطافه قبل نحو شهر.

ونعت نقابة الصحافيين العراقيين المراسل الحمداني وطالبت الجهات الأمنية بالقبض على الجناة وتقديمهم الى العدالة.

يشار إلى أن ما يزيد على 300 صحافي قتلوا بالعراق منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 بحسب إحصاءات نقابة الصحافيين العراقيين.


مقتل شرطيّين في الرمادي

وفي ذات السياق أفاد مصدر أمني أن خمسة  أشخاص قتلوا الأربعاء، بينهم شرطيان، في أربعة هجمات على مركز أمني للشرطة شرقي الرمادي، غربي العراق، كانت ثلاث منها انتحارية . 

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن " عناصر مسلحة هاجمت بسيارة مفخخة يقودها انتحاري، مركزاً للشرطة في منطقة "جوبية" شرقي الرمادي أعقبها تفجيرين لانتحاريين اثنين آخرين بحزامين ناسفين عند مدخل المقر، ثم اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على المركز نفسه، ما أدى إلى مقتل شرطيين اثنين، وإصابة آخر بجروح، فضلا عن مقتل الانتحاريين الثلاثة".

ولم يشر المصدر إلى حجم الخسائر في صفوف المسلحين المهاجمين سوى مقتل الانتحاريين الثلاثة. 


مقتل 4 من البيشمركة 

 وأفاد مصدر أمني، أنّ أربعة من قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) قتلوا اليوم الأربعاء، فيما أصيب ثمانية آخرين في هجوم انتحاري استهدف مقراً للبيشمركة في ناحية "جبارة" التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى، شمال شرقي العراق. 

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "الهجوم تم صباح اليوم عن طريق تفجير سيارة مفخخة عند مدخل مقر قوات البيشمركة في ناحية جبارة بقضاء خانقين، ما أسفر عن مقتل أربعة من القوات وجرح ثمانية آخرين".

التعليقات (0)