حول العالم

كنيسة انجلترا تقترح الاعتراف والاحتفال بزواج المثليين

كبير أساقفة كانتبري جاستين ويلبي
كبير أساقفة كانتبري جاستين ويلبي
سيسمح لرجال الكنيسة في انجلترا بالاعتراف بزيجات المثليين والإحتفال بها في المراسم الدينية للكنيسة وفق مقترحات كشف النقاب عنها الخميس تعزز توجهات أكثر انفتاحا للكنيسة على المثلية الجنسية.
وجاءت هذه المقترحات بعد أن أسقطت الكنيسة الأم التي يتبعها 80 مليون مسيحي حول العالم في وقت سابق من هذا العام الحظر الذي كانت تفرضه على رسامة رجال الدين من المثليين الذين يتشاركون في زيجات مدنية ليصبحوا قساوسة.
واقترحت واحدة من 18 توصية قدمتها مجموعة عمل استمرت عامين انه ينبغي ان يكون رجال الكنيسة "قادرين على تقديم المراسم الدينية المناسبة للاحتفال بعلاقة صحيحة بين اثنين من نفس الجنس".
كما قالت المجموعة انه يجب على الكنيسة ان ترحب وتقر "وجود مثليين وسحاقيات" ضمن رجال الدين بالكنيسة.
ونوه التقرير الذي ستناقشه الآن مجموعات رئيسية في الكنيسة بان "تعاليم الكنيسة بشأن العلاقة الجنسية لا تنسجم مع الاتجاهات الاجتماعية المعاصرة ليس فقط بالنسبة للمثليين والسحاقيات المسيحيين لكن للمسيحيين العاديين ايضا".
وأقر الاب الروحي لكنيسة انجلترا جاستن ويلبي كبير أساقفة كنيسة كانتربري بأن هناك "ثورة" في التوجهات نحو المثلية الجنسية وأن موقف الكنيسة الرافض لزواج المثليين يمكن أن ينظر إليه على أنه غير متجانس مع الرأي العام.
ووافق البرلمان البريطاني في وقت سابق هذا العام على زواج المثليين رغم اعتراض جماعات دينية مختلفة ومشرعي حزب المحافظين بما يسمح بزواج المثليين في إنجلترا اعتبارا من 2014 .
التعليقات (0)

خبر عاجل