حول العالم

إدخال قنبلة إلى البنتاغون يتطلب ملء استمارة

مقر البنتاغون الاميركي - ا ف ب
مقر البنتاغون الاميركي - ا ف ب
إذا أردت حمل قنبلة إلى مركز عملك في البنتاغون فلا مشكلة، لكن ينبغي ملء الإستمارة المناسبة إذ إن مسؤول الأمن في وزارة الدفاع الأميركية حريص جدا على القواعد البيروقراطية.

وتقدم مدير وكالة حماية البنتاغون ستيفن كالفري الذي يشرف على أمن المبنى الضخم الذي يعمل فيه 23 ألف مدني وعسكري، بهذا الطلب إثر حادث وقع الشهر الماضي.

فقد ضبط موظف مدني في وزارة الدفاع في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر عندما كان يحاول الدخول إلى المبنى مع قنبلة يدوية الصنع.

ولم يكن هناك أي نية سيئة في ذلك فالقنبلة لم تكن محشوة بالمتفجرات والموظف كان ينوي استخدامها في عرض كان من المقرر أن يقوم به أمام مسؤولين كبار في سلاح البحرية.

وقال الناطق باسم البنتاغون اللفتنانت كولونيل توم كروسون: "لم يكن هناك أي متفجرات في القنبلة بل صواعق وأسلاك".

وتمكن الموظف المدني الذي نسي أن يطلب إذنا خطيا لإدخال القنبلة إلى المبنى من الدخول في نهاية المطاف بعد اتصالات كثيرة والتحقق من الأمر.

وأعاد ستيفن كالفري بعد ذلك اصدار مذكرة حول الإجراءات التي ينبغي اتباعها لإدخال أسلحة أبطل مفعولها، ومتفجرات مزيفة أخرى إلى عرين الدفاع الأميركي.

وقال "من المفيد" أن يطلع الموظفون على "إجراءات الحصول على أذن" مكتوب لإدخال هذه الأمور إلى مركز العمل.

وخلال عمليات تدقيق مباغتة الشهر الماضي تم خلالها تفتيش مدنيين وعسكرية مروا خلالها تحت قوس لكشف المعادن، صادرت شرطة البنتاغون 21 سكينا، وسبعة قنابل توابل دفاعية، وهراوة.

وأدت العملية أيضا إلى توقيف مدني يعمل لسلاح البر لحيازته مخدرات.

وأكد مسؤول الأمن أنه طالما أن ملء الإستمارة قد تم فلا مشكلة، مشددا على أن "الكثير من الناس يحملون المسدسات والبنادق لاستخدامها خلال مراسم أو لتقديمها هدايا".
التعليقات (0)