سياسة عربية

قناة الجزيرة تنفي مداهمة مقر لها بالقاهرة

الجزيرة
الجزيرة
نفت شبكة "الجزيرة" الإعلامية الخميس، صحة الخبر الذي نشرته إحدى الصحف المصرية المملوكة للدولة حول مداهمة السلطات لأحد مكاتب القناة بالقاهرة، والقبض على 11 قطريًا كانوا موجودين فيه.

وقالت شبكة الجزيرة الإعلامية، في بيان الخميس، إن "الخبر عارٍ من الصحة جملةً وتفصيلاً"، مضيفة: "ليس لدينا أصلاً أي مكتب في منطقة الدقي، ولم يداهم أيُ أحد أياً من مكاتبنا، ولم يتم توقيف أيٍ من موظفينا".

وأهابت شبكة الجزيرة الإعلامية، في بيانها، بالوسائل الإعلامية كافة "عدم تداول مثل هذه الأخبار المختلقة، عملاً بأبجديات الأعراف والقواعد المهنية، التي تقتضي الرجوع إلى الطرف المشار إليه في الخبر للاستيضاح والتوثيق".

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية عبر موقعها على شبكة الإنترنت، في وقت سابق، إن "قوات الأمن داهمت في وقت متأخر من مساء الأربعاء مكتبًا لفضائية الجزيرة القطرية، واحتجزت 11 مواطنًا قطريًا".

وأضافت صحيفة "الأهرام" أن "أجهزة الأمن بالتعاون مع شرطة المصنفات الفنية داهما مقرًا لقناة الجزيرة في حي الدقي، وضبطت أجهزة بث وصوت، وحوامل كاميرات، وشرائط فيديو، كما تمكنت من ضبط 11 شخصًا  قطريًا داخل المقر بينهم 4 ضباط شرطة"، لافتة أنه "تبين من فحص أوراق المقر أن القناة تعمل في مصر بدون ترخيص".

وكانت مكاتب قناة الجزيرة في القاهرة قد أغلقت منذ الـ3 من يوليو/ تموز الماضي حينما داهمتها قوات الأمن بعد ساعات من الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

ومنذ الانقلاب توترت العلاقات بين السلطات المصرية وقطر التي كانت من أكبر الداعمين ماليًا لحكم الرئيس السابق، وينتقد مسؤولون مصريون استضافة قطر للكثير من الشخصيات المؤيدة لمرسي، فضلاً عن تغطية فضائية "الجزيرة" التي يقولون إنها تروج لأكاذيب عن النظام الراهن في مصر.
التعليقات (0)