صحافة عربية

الأوقاف السعودية: تم ضبط "خطباء السياسة" على المنابر

الصحافة السعودية
الصحافة السعودية

يبدو وزير العمل السعودي ممتعضا من كثرة شكاوى أصحاب العمل جراء إجبارهم على سعودة الوظائف. ويُقر الوزير بأن "الشباب السعودي غير منضبط"، لكنه يتساءل: "هل نرميهم"؟ من جهة أخرى، يؤكد وكيل وزارة الشؤون الاسلامية أن لا مكان للسياسة على المنابر وأن حملة تطهير تتم ضد من يتحدثون في شؤون الأمة على منابر المساجد. وفي شأن آخر تلتفت الصحف إلى ازدياد حالات الإصابة بالإيدز، إذ تحتل جدة المرتبة الأولى.

لا مكان للسياسية وشؤون الأمة على منابر المساجد

يفخر وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة بالقضاء على كل مظاهر الخطب السياسية، أو التي تتحدث في شؤون الأمة وهمومها على المنابر. وبحسب حديث لصحيفة "الوطن" يؤكد الدكتور توفيق السديري أن الوزارة سجلت نسبة انضباط لدى "خطباء السياسة"، وصفها بـ"الكبيرة جدا" في الفترة الأخيرة. وأشار إلى أن مرد ذلك يعود إلى الضبط والمتابعة والملاحقة لهم، وإلى أن الخطباء باتوا على قدر كاف من المسؤولية.

وزير العمل: الشباب السعودي غير منضبط فهل نرميه؟

صحيفة "الشرق" تنقل تصريحات لوزير العمل في ندوة ساخنة جمعته بأصحاب شركات رافضين لنظام السعودة الذي يجبرون فيه على توظيف سعوديين رغم قناعتهم بعدم كفاءة العمالة السعودية. وأقر الوزير بأن الشباب السعودي غير منضبط وليس جادا، لكنه سأل الحضور هل نرميهم لنتخلص منهم؟

وشهد اللقاء الخاص بين وزير العمل و30 لجنة وطنية تمثل أبرز القطاعات الاقتصادية في مجلس الغرف في الرياض الخميس تجاذبات حادة بين اللجان والوزير.

مرضى الإيدز.. زيادة مطردة

تشير صحيفة "عكاظ" في نسختها الأسبوعية الى ازدياد جالات الاصابة بمرض الايدز في المملكة، وتتصدر جدة المدن السعودية في تسجيل أعلى الاصابات بهذا المرض. وسجل في السعودية العام الماضي 1195 حالة جديدة. وبحسب الصحيفة، تسود حالة من الرعب والذعر في السعودية من هذا المرض خاصة في جدة، حيث تتيح الأجواء المنفتحة هناك إقامة العلاقات الجنسية الواسعة، فيما تقول الصحيفة التي زارت مرضى نقص المناعة المكتسب في مستشفى الملك سعود بجدة، إن 30% من أسر المرضى لا يقبلون استلام ذويهم خوفا من العدوى، وعقابا لهم على انحرافهم الديني والأخلاقي.

إطلاق نار على سيارة معلمين في العوامية

تعرضت صباح الخميس مركبة معلمين في مدرسة بالعوامية في محافظة القطيف إلى طلقات نارية هشمت زجاج المركبة الخلفي وأخرى أحد الأبواب، وهي المرة الثانية التي يتعرض فيها المعلمين للتهديد من قبل مجهولين. وبحسب صحيفة اليوم، فإن المعلمين تعرضوا لإطلاق النار تجاه المركبة التي يستقلونها من قبل اشخاص مسلحين يستقلون احدى المركبات، وذلك بعد خروجهم من مقر عملهم بإحدى مدارس العوامية بمحافظة القطيف ما يفتح الباب لشبه الانتقام الطائفي .

محاكمة ثلاثة سعوديين ينتمون للقاعدة في اليمن

أعلن مصدر قضائي يمني إحالة 3 سعوديين من عناصر تنظيم "القاعدة" إلى المحاكمة بتهمة التسلل إلى البلاد بطريقة غير مشروعة. وبحسب التفاصيل التي تنقلها صحيفة "الحياة" فإن المتهمين السعوديين نواف القحطاني، وأنس الصبيح، ومشعل السند، تسللوا إلى البلاد بطريقة غير مشروعة للانضمام إلى عصابة مسلحة تتبع لتنظيم القاعدة. وتمكنت السلطات اليمنية من القبض على "الإرهابيين" السعوديين في مدينة عمران بعد تسللهم عبر منفذ البقع الحدودي مع السعودية.
التعليقات (0)

خبر عاجل