سياسة عربية

مقتل مسؤول حكومي ليبي برصاص مجهولين في بنغازي

القوات الحكومية ما زالت غير قادرة على ضبط الأمن والسيطرة في ليبيا
القوات الحكومية ما زالت غير قادرة على ضبط الأمن والسيطرة في ليبيا

قتل مسلحون مجهولون الجمعة مسؤول منظومة الرقم الوطني التابعة لرئاسة الوزراء، بعد أن أمطروه بوابل من الرصاص في منطقة "الصابري" بمدينة بنغازي، شرق البلاد، حسبما ذكر مصدر أمني وآخر طبي.

وقال مصدر أمني مسؤول في الغرفة الأمنية لتأمين مدينة بنغازي: إن "مسلحين أطلقوا اليوم، الرصاص على مسؤول منظومة الرقم الوطني ببنغازي، المهندس محمد عثمان عكوش المجبري، في منطقة الصابري بالمدينة"، دون أن يعطي أية تفاصيل أخرى.

من جهتها، ذكرت مديرة مكتب الإعلام بمستشفي "الجلاء" للحوادث، فاديا البرغثي، للأناضول، أن "المجبري (34 عاماً) وصل إلى المستشفى وقد فارق الحياة، بعد أن أصيب بأربعة عيارات نارية في مناطق متفرقة من الجسد". ولم تعلن  أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتشهد مدينة بنغازي اغتيالات لشخصيات حكومية وشرطية وعسكرية، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام معمر القذافي عام 2012، إثر اندلاع ثورة شعبية في فبراير/ شباط 2011.

ومنذ سقوط نظام القذافي، تعيش ليبيا أوضاعا أمنية متدهورة، وتصاعداً في أعمال العنف. وتحاول الحكومة الليبية السيطرة على الوضع الأمني المضطرب في البلاد؛ بسبب انتشار السلاح، وتشكيل مليشيات تتمتع بالقوة ولا تخضع لأوامر السلطة الوليدة.
التعليقات (0)