حول العالم

إصابة 45 في الضفة الغربية جراء المنخفض الجوي

في حين أعلن قطاع غزة منطقة منكوبة طبيعياً - الأناضول
في حين أعلن قطاع غزة منطقة منكوبة طبيعياً - الأناضول
قال الدفاع المدني الفلسطيني، إنه تعامل مع 3 آلاف و550 حالة طلب مساعدة وإنقاذ، و38 حادث إطفاء، نتج عنها 45 إصابة، منذ دخول المنخفض الجوي، مساء الثلاثاء الماضي، وحتى صباح اليوم السبت.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، وصل الأناضول نسخة منه، أن أعلى نسبة حوادث سُجلت في محافظتي رام الله والبيرة، حيث بلغت عمليات المساعدة التي نفذها الدفاع المدني 1234 مساعدة، تم من خلالها تحرير 2427 شخص عالق في مركباتهم، بسبب تراكم الثلوج.

وأوضح التقرير أن محافظة الخليل جاءت في المرتبة الثانية، حيث سُجل التعامل مع 773 حالة، تم من خلالها تقديم مساعدة لإنقاذ 779 شخص عالق، كان أبرزها إخلاء عائلة من منطقة الطبقة في دورا، بعد انهيار المنزل عليها.

وتناول البيان حالات المساعدة التي تمت في محافظات بيت لحم، والقدس، وجنين، ونابلس، وطولكرم، وسلفيت، وطوباس، وأريحا، وقلقيلية .

ولفت البيان إلى أن طرقا عديدة مغلقة في الضفة الغربية؛ بسبب تراكم الثلوج والانهيارات التي خلفتها السيول.

من جانبه، ناشد مدير العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، لؤي بني عودة، المواطنين، التزام المنزل وعدم الخروج في هذه الظروف الجوية، وضرورة الالتزام بإرشادات السلامة.

واكتست عدة مدن في الضفة الغربية، منذ فجر الخميس، بالثلوج بعد تعرّض المنطقة، مساء الثلاثاء، لموجة برد قارسة صاحبت العاصفة الثلجية "ألكسا" القادمة من روسيا، وطالت تأثيراتها منطقة شرق البحر المتوسط ومصر.

كما تساقطت الثلوج بغزارة فوق معظم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 700 م عن سطح البحر.

في ذات السياق، قالت المتحدثة باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، إسراء المدلل، في وقت سابق اليوم، إن عدد المصابين جراء المنخفض الجوي ارتفع إلى مائة مصاب في القطاع بينهم 4 في حال الخطر الشديد.

وأشارت إلى أن عدد الأسر التي تم إجلاءها من منازلها إلى مراكز الإيواء في جميع أنحاء قطاع غزة ارتفع إلى 1183 أسرة بواقع 5 آلاف و246 فرداً.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة القطاع منطقة "منكوبة طبيعياً"، مناشدة دول العالم والمؤسسات الدولية إلى إرسال مضخات وجرافات وآليات للتعامل مع الكارثة التي يمر بها القطاع لليوم الرابع على التوالي جراء ظروف طقس سيئة.
التعليقات (0)