اقتصاد عربي

شركات دولية تبني محطات كهربائية بـ6 مليارات دولار بالجزائر

شبكة كهرباء - أ ف ب
شبكة كهرباء - أ ف ب

منحت شركة إنتاج الكهرباء التابعة للشركة الحكومية العملاقة لإنتاج وتسويق الكهرباء (سونلغاز) صفقة إنجاز 6 محطات كهربائية لمجمعات دولية بقيمة إجمالية قاربت 6 مليارات دولار.

وذكر بيان صدر عن الشركة الثلاثاء أن مجمع (سامسونغ) حصل على صفقة إنجاز محطتي ولايتي مستغانم والنعامة شمال غرب البلاد ،بينما حصل مجمع (هيونداي انجينرينغ) ومجمع (دايوو) على صفقة إنجاز محطتي بلارة في ولاية جيجل شمال شرق البلاد وعماش في ولاية بسكرة جنوب شرق البلاد.

وحصل الكوري الجنوبي (جي اس/دايليم) والإسباني (دورو فالغويرا) على صفقة إنجاز محطتي ولايتي خنشلة (شمال شرق) والجلفة (جنوب).

وستقوم شركة (جنرال إلكتريك) بتزويد المحطات الست بمجمعات الطاقة بقيمة 1.91 مليار دولار وفقا للعقد المبرم في آب/ أغسطس الماضي بين شركة إنتاج الكهرباء والشركة الأمريكية.

وستقوم جنرال الكتريك بتجهيز المحطات الست الجديدة التي تقدر طاقتها الإجمالية بـ 8400 ميغاواط من خلال تزويد شركة إنتاج الكهرباء بـ 24 طوربينة غاز و12 طوربينة بخارية و36 مردد بأنظمة التحكم بها.

وستكلف المحطات الست 5.95 مليارات دولار مع احتساب الإنجاز ومجمعات الطاقة، وستقوم كل محطة بتزويد الشبكة الموصولة الوطنية بطاقة متوسطة تقدر بنحو 1400 ميغاواط.
التعليقات (0)