فنون منوعة

"منشد السلفيين" يهاجم حزب النور في أنشودة جديدة

افتتاحية كليب "عندا في الإخوان" كما ظهرت في على اليوتيوب
افتتاحية كليب "عندا في الإخوان" كما ظهرت في على اليوتيوب
أصدر "منشد السلفيين" المعروف ياسر أبو عمار أنشودة جديدة بعنوان "عندا في الإخوان"، هاجم فيها بشدة مواقف حزب النور السلفي من الانقلاب، واتهمه فيها بالتراجع عن مبادئه.

وينتقد "أبو عمار" في الأنشودة قيادات "النور" دون ذكرهم بالإسم، ولكنه يظهر صورهم في خلفية الأغنية التي نشرها على موقع اليوتيوب وعلى صفحته على الفيسبوك، حيث تظهر صورة الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية والعقل المفكر لحزب النور، وصورة رئيس الحزب يونس مخيون، ونائبه جلال مرة، بالتزامن مع كلمات الأنشودة التي تقول " وأنا اللي عندا في الإخوان هوافق ع الدستور... وأنا اللي عندا في الإخوان هبيع وطني لحاكم زور".

ويذكر أن المنشد ياسر أبو عمار اشتهر بأناشيده المؤيدة للسلفيين عموما ولحزب النور بشكل خاص، وهو الذي قدم الأغنية الرسمية للحزب "يا مصر صباحك نور"، كما قدم بعض الأناشيد التي تمتدح شخصيات تنتمي لـ "الدعوة السلفية" مثل الشيخ عبد المنعم الشحات، إضافة للأنشودة الشهيرة التي دعت للتوافق بين الإخوان والسلفيين في مرحلة الانتخابات الرئاسية "يا سلفي أنا إخوان". 

وكان المنشد أبو عمار قد اتخذ مواقف تتعارض مع سياسات حزب النور منذ بدء الدعوات لمظاهرات 30 يونيو، وقد ازدادت حدة الخلاف بعد الانقلاب وما تبعه من أحداث، وخصوصا بعد مجزتي فض رابعة والنهضة. وقد عبر "ياسر أبو عمار" عن هذا الافتراق بينه وبين حزب النور في نهاية الأنشودة بشكل غير مباشر، حيث يقدم اعتذاره "لإخوانه الشهداء" الذين وقف معهم جنبا إلى جنب في رابعة والنهضة، حسب كلمات الأغنية.

ومع نشر الأنشودة على الصفحة الرسمية للمنشد ياسر أبو عمار، أثارت عاصفة من الردود المؤيدة والمعارضة، ومن المتوقع أن تثير المزيد من الجدل بسبب شهرة المنشد أبو عمار في صفوف التيار الإسلامي، وبسبب دعمه السابق لحزب النور و "الدعوة السلفية".

وفيما يلي الأنشودة كما وردت على موقع المنشد أبو عمار.

 
التعليقات (1)
AHMEDELMASRY
السبت، 20-06-2015 05:47 ص
الموقف صعب والحكم اصعب بكثير و لا نادري بما يحدث في الكوليس

خبر عاجل