حقوق وحريات

صحفيون أردنيون يعتصمون للإفراج عن زميلين معتقلين

طالب الصحافيون بإغلاق النقابة وتسليم مفاتيحها للحكومة (أرشيفية)
طالب الصحافيون بإغلاق النقابة وتسليم مفاتيحها للحكومة (أرشيفية)
قرر صحفيون أردنيون البدء باعتصام مفتوح الثلاثاء 26 كانون الأول/ديسمبر داخل مبنى نقابتهم للمطالبة بالإفراج عن زميلين معتقلين يحاكمان أمام القضاء العسكري. 

ودعت اللجنة النقابية للدفاع عن معتقلي الرأي إلى البدء باعتصام مفتوح داخل مبنى نقابة الصحافيين الأردنيين رفضا لاستمرار اعتقال الزميلين امجد معلا ونضال فراعنة ومحاكمتهم أمام القضاء العسكري.

وأقر صحافيون، خلال اجتماع عقد السبت في مقر النقابة، تشكيل "اللجنة النقابية للدفاع عن معتقلي الرأي"، بحضور العشرات من الصحافيين وأعضاء مجلس النقابة .

وطالب المجتمعون مجلس نقابة الصحافيين بتقديم استقالته، وتسليم مفاتيح مبنى النقابة إلى الحكومة، احتجاجاً على مواصلتها اعتقال الزميلين ومحاكمتهم أمام محكمة امن الدولة، في تجاوز خطير على الدستور الأردني واحكامه، التي تضمن إجراء محاكمة عادلة ومدنية لقضايا المطبوعات والنشر.

وتبنى الحضور الدعوة لتوقيع مذكرة، ترفع إلى الملك عبد الله الثاني، يناشده فيها الصحافيون التدخل لوقف تغول السلطة التنفيذية على الإعلام، والافراج الفوري عن معتقلي الرأي.

وقرر المجتمعون السير في تشكيل هيئة دفاع حقوقية، بالتعاون مع نقابة المحامين ونشطاء حقوقيين، وكذلك تشكيل لجنة شعبية، تضم نقابيين وحزبيين وحراكيين وبرلمانيين، لمواصلة الإجراءات التصعيدية في هذا الإطار.
التعليقات (0)