حول العالم

"محمد مرسي" .. مولود جديد بفلسطين

أسير محرر يسمي ابنه محمد مرسي - تعبيرية
أسير محرر يسمي ابنه محمد مرسي - تعبيرية
استقبلت رام الله، الأحد، مولودا جديدا حمل اسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.
وقال الأسير المحرر عبد الحليم غنام، والد الطفل محمد مرسي، معللا سبب اختياره هذا الاسم لمولوده،: "نحن في مخيم الجلزون القريب من رام الله في فلسطين نحب الرئيس محمد مرسي".


وقال غنام: "قرأت خبرًا تلازم مع موعد ميلاد ولدي، وهو اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية وهو ما استفزني ودعاني إلى تسمية ابني بهذا الاسم"، في إشارة إلى قرار مجلس الوزراء المصري الأربعاء الماضي.


وأضاف "وجدت من خلال متابعتي للدكتور محمد مرسي رجلاً مختلفًا، رجل جاء من بين الناس، يحفظ كتاب الله، متواضع، فأيقنت أن مصر تقبل على خير كبير، وعاهدت ربي إن رزقت بولد أن أسميه محمد مرسي".


"منذ نشأت وأنا أحب مصر" قال غنام، وعزا السبب "لما في مصر من علماء وأعلام تربيت على مكتبتهم، وعشت أرتوي من أمجاد ظلت مصر صاحبتها، وأنا أتخيل منذ الصغر كيف سيأتي خير أجناد الأرض لتحرير فلسطين والقدس".


وتابع "مضت الأيام وكبرت معي مصر، وبدأت التأثر بأدبيات الإمام الشهيد حسن البنا، فحملتني نفسي ومضيت أشارك شعبي شرف مقاومة الاحتلال".


وفي معرض الحديث، قال غنام "اعتقلت تسع مرات وما جزعت، حيث كانت لتربية الإخوان في نفسي أثر كبير، منحتني الإيمان وحب التضحية، لا من أجل حزب، ولا مأرب شخصي، إنما كان مقصدي أن يعيش أهل وطني بحرية وبلا خوف".


وتابع أن "الربيع العربي جاء وكان لي حماس لمصر وحدها في المتابعة، وفرحت فرحًا كبيرًا حتى البكاء حين سقط الرئيس الأسبق مبارك، وأدمت الدعاء لمصر، كل مصر، أقباطها قبل مسلميها".


وختم غنام "أذنت في أذن ولدي محمد مرسي لأقدمه فداءً لمصر العروبة، الإسلام، الحب، الأمل، النصر، التمكين".
التعليقات (2)
بلال عمري
الإثنين، 27-01-2014 03:19 م
الف مبروك للاخ الفلسطيني على ابنه مرسي
محمد
الإثنين، 30-12-2013 10:37 م
ربنا يحميلك اياه ويكون رجل صالح