رياضة دولية

"سيدني": ايراني تلحق برادفانسكا ودل بوترو يتأهل

الإيطالية ساره ايراني في دورة سيدني - ا ف ب
الإيطالية ساره ايراني في دورة سيدني - ا ف ب
لحقت الإيطالية ساره ايراني المصنفة أولى بالبولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة أولى وحاملة اللقب بخروجها من الدور ربع النهائي لدورة سيدني الأسترالية في كرة المضرب البالغة جوائزها 710 آلاف دولار عند السيدات و825ر511 ألف دولار عند الرجال، وذلك إثر خسارتها امام البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-7 (2-7) و2-6 الأربعاء.

وفي الدور نصف النهائي، تلتقي بيرونكوفا التي بلغت نصف نهائي بطولة ويمبلدون عام 2010 مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية والتي تغلبت على مواطنتها لوسي سافاروفا 7-6 (7-4) و6-2.

وقالت كفيتوفا بطلة ويمبلدون عام 2011 والتي كانت تخوض المباراة الثانية فقط مع سافاروفا: "لوسي هي صديقتي ونحن نعرف بعضنا جيدا في الملعب لأننا تدربنا كثيرا معا قبل خوض مسابقة كأس الاتحاد"، مضيفة "لذلك أنا أعرف طريقة لعبها وأسلوبها في المواجهة ما جعلني ألعب بجدية تامة أمامها".

وتابعت كفيتوفا "أشعر أني أفضل من العام الماضي هنا، والنتائج حتى الآن تشير إلى ذلك، لقد كانت ضربات ارسالي موفقة اليوم، وساعدتني كثيرا على تحقيق الفوز".

وفي فئة الرجال، بلغ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف أول الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 1-6 و6-3 و6-4.

وكان دل بوترو المصنف خامسا في العالم أعفي من منافسات الدور الأول على غرار المصنفين الأربعة أوائل وهو كان يخوض أول مباراة له هذا الموسم ويستعد الآن ليلعب الخميس مع التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الإسباني ألبرت راموس 6-2 و7-6 (7-5).

وقال دل بوترو إن "المباراة الأولى لي بعد شهرين من التوقف كانت ممتازة رغم أن أسلوب اللعب كان سريعا وماهو سدد ضربات ارسال جيدة ولعب الكثير من الكرات العالية والقصيرة، لكني في النهاية تمكنت من كسر ارساله مرة واحدة في المجموعة الثالثة، وكانت كافية لتحقيق الفوز".

وتأهل أيضا إلى الدور ذاته الروسي دمتري تورسونوف المصنف رابعا بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 3-6 و6-3 و6-3 ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الأوزبكستاني دينيس ايستومين أو الكرواتي مارين سيليتش المصنف سابعا.

وخرج من الدور الثاني الإيطالي اندرياس سيبي والفرنسي جوليان بينيتو المصنفان ثالثا وسادسا على التوالي إثر خسارة الأول أمام الأسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 3-6 و4-6، والثاني أمام الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 3-6 و2-6.وفي الدور المقبل يلتقي ماتوسيفيتش مع ستاخوفسكي.
التعليقات (0)