سياسة عربية

صور طالبات مصابات بالأزهر تشعل "فيسبوك"و "تويتر"

إحدى طالبات جامعة الأزهر المصابات
إحدى طالبات جامعة الأزهر المصابات
اعتدت قوات الأمن من الجيش والشرطة المصرية الأحد على فعاليات طالبات جامعة الأزهر المناهضة للانقلاب، بقنابل الغاز والخرطوش، فيما سقط على إثر الاعتداءات العديد من الطالبات بإصابات مباشرة بالخرطوش، بينما تم اعتقال 10 طالبات.

و تداول النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" و "تويتر" عدة صور لإصابات الطالبات بالخرطوش بشكل مباشر في وجوههن، ما أثار ردود أفعال كبيرة بين النشطاء والحقوقيين والمحامين.

فقد علق د.سيف عبد الفتاح - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- على صورة إحدى الطالبات مصابة بالخرطوش في وجهها وملقاة على الأرض قائلا: "فجر مقتل بوعزيزي ثورة تونس ! .. وفجر مقتل خالد سعيد ثورة 25 يناير!! ألا يكفي إصابة هذة الطالبة الأزهرية ومشهد الدماء تنفجر من رأسها .. لتنفجر فينا براكين ثورة لا تبقي ولا تذر ؟!!!!! إصابة اكثر من 7 طالبات بالخرطوش في إعتداء كلاب الداخلية على طالبات الأزهر وأخطرهم إصابة هذه الطالبة بطلقة خرطوش مباشرة في الرأس".

وقالت آية فتحي - المتحدثة الرسمية بإسم إتحاد طالبات جامعة الأزهر- "الصورة لإحدى طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة بعد إصابتها اليوم على بوابة الجامعة بيد بلطجية الداخلية بطلقات خرطوش مباشرة فى الوجه !!"

وأردفت آية "أي إجرام هذا ؟! أي إرهاب هذا ؟! أي ظلم هذا ؟! أي هوان هذا ؟! أي صمت هذا ؟!سيذكر التاريخ أن دماء بنات الأزهر لم ترق داخل جامعتهم إلا في عهدكم يا مجرمون .. الطالبة كان نبضها ضعيف للغاية، نسأل الله أن يعافيها وأن يحقن دمها".

وعلقت آية على صورة أخرى لإحدى الطالبات المصابات "صورة لطالبة أخرى من طالبات جامعة الأزهر بفرع القاهرة، بعد الاعتداء عليها داخل الحرم الجامعي اليوم، وبعد عمل بعض الإسعافات الأولية لمحاولة إنقاذها .. أي جرم ارتكتبه ؟ أى ذنب اقترفته؟ 

وقال أحمد البقري - نائب رئيس اتحاد طلاب مصر ورئيس اتحاد طلاب جامعة ا?زهر‏: "مليشيات الانقلاب العسكري بلطجية الداخلية والعسكر يطلقون الغاز والخرطوش على طلاب الجامعات المصرية الآن.. جامعة القاهرة عين شمس الأزهر، لن نستسلم أبدا سنقاوم هذا الانقلاب حتى ينكسر أمام إرادة شباب هذه الأمة.. دستوركم ملوث بدماء المصريين.. سنحاكمكم اليوم أو غدا".

وقال هيثم أبو خليل - مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان وناشط سياسي - "صورة إحدى طالبات الأزهر اليوم وهي ملقاة على الأرض بعد إصابتها وسط بركة من الدماء نشرتها قناة المحور عدة مرات بالفيديو والمذيعة الصفيقة تسأل ضيفها الدكتور على التليفون هل يمكن تحديد إنتماء المصابات !!!!! ألهذا الحد وصل الانحلال والانحطاط أن نسأل عن الإنتماء وسط برك الدماء ....؟"

وعلقت حركة شباب ضد الانقلاب بصفحتها الرسمية على صورة الطالبة المصابة والملقاة أرضا "لو ده مفهومكم عن محاربة الإرهاب! أمال إيه مفهومكم عن صناعته!؟"

وقال أ.لاشين على "تويتر"معلقا على إصابات الطالبات: "سيذكر التاريخ أن دماء بنات الأزهر لم ترق داخل جامعتهم إلا فى عهدكم يا مجرمون".

وقال وائل الملا "ده دم بنات الأزهر، يسقط يسقط حكم العسكر، الله أكبر على من طغي وتكبر".  
وقالت يمنى مصطفى "عار على مصر ورجالها هذا المنظر".

وقال آخر " إذا ..... سألوك يوماً .... عن الرجولة فى ....مصر قل ..... الرجولة ........ بنات الأزهر"

ومن الجدير بالذكر أن طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة نظمن صباح الأحد مسيرة حاشدة داخل الجامعة للتنديد باعتقال الطالبات،

ورددت الطالبات هتافات منها : "إحلق شنبك والبس جيبة .. البنات في التخشيبة"، وانتقلت المسيرة عقب ذلك إلى خارج الجامعة بشارع يوسف عباس .. حيث اعتدت عليها قوات الأمن التي تواجدت بكثافة داخل الجامعة بقنابل الغاز والخرطوش، كما قاموا برش مادة حارقة غير معروفة على الطالبات.

واستمر إطلاق قنابل الغاز داخل المدينة الجامعية المقابلة للجامعة وإطلاق الخرطوش على الطالبات مما أسفر عن إصابة عدد منهن بالخرطوش بينهن حالتان خطرتان.



التعليقات (48)
الاء
الإثنين، 05-09-2016 12:51 ص
يوما ما سنلتقي وسيقف الظالم امام المظلوم وسينتقم الله منه اشد انتقام
أبو مالك
الثلاثاء، 14-01-2014 02:15 م
اللهم إنتقم من الذين ظلمو ورد كيد الخائنين
جمال لاشين
الثلاثاء، 14-01-2014 01:55 م
ربما تكون ليس لها اى علاقة بالمظاهرات ولكن سقطت وليس لها اى ذنب فيما يحدث وتحاولون على الصقها انها من الاخوان لمن ولمصلحة من ان تترك الدراسة والاب الذى يشحت ويبيع ما لدية لكى يعلم اولادة اليس من الاجدى ان ينتبهوا ويركزوا فى دراستهم
أبو مالك
الثلاثاء، 14-01-2014 01:49 م
اللهم إنتقم من الذين ظلمو ورد كيد الخائنين
ابو مزيم
الثلاثاء، 14-01-2014 01:48 م
يأتي زمان لا يعرف القاتل فيما قتل ولا المقتول فيما قتل