رياضة دولية

بطولة فرنسا: ريمس يحرم ليل من الوصافة

مهاجم ايفيان السنغالي مودو سوغو وضربة رأسية للكرة خلال المباراة - أ ف ب
مهاجم ايفيان السنغالي مودو سوغو وضربة رأسية للكرة خلال المباراة - أ ف ب
لم يستفد ليل من سقوط موناكو في فخ التعادل امام مونبلييه (1-1) يوم الجمعة لكي يزيحه عن المركز الثاني، اذ مني بدوره يهزيمته الرابعة وجاءت على ارضه امام ريمس 1-2 الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة امام فريق المدرب رينيه غارد لكي يتقدم على موناكو بفارق نقطة خصوصا انه يواجه ريمس على ارضه وبين جمهوره، لكن الاخير حقق المفاجأة واسقطه بمعقله بهدفين سجلهما البديل اودير فورت من الرأس الاخضر (73) والبولندي غريغور كريشوفياك (76)، مقابل هدف سجله انتوني ويبير (88 خطأ في مرمى فريقه).

وتجمد رصيد ليل عند 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب، فيما اصبح رصيد ريمس 32 نقطة في المركز السابع.وجدد مرسيليا، وصيف بطل الموسم الماضي، الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة، وذلك بفوزه على مضيفه ايفيان 2-1.

وكان ايفيان البادىء بالتسجيل عبر السنغالي مودو سوغو (15)، لكن بينوا شيرو ادرك التعادل للضيوف (22) قبل ان يمنحهم اندري-بيار جينياك (38) فوزهم الاول بقيادة المدرب الموقت جوزي انيغو الذي خلف ايلي بوب في السابع من كانون الاول/ديسمبر الماضي، مقابل تعادلين في ثلاث مباريات تحت اشرافه.

ورفع رصيده الى 32 نقطة فصعد الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام ريمس ونانت الذي استعاد بدوره توازنه بعد هزيمتين على ايدي تولوز (صفر-1) وسانت اتيان (صفر-2) بتغلبه على ضيفه لوريان بهدف سجله الغيني اسماعيل يانغورا في الوقت القاتل (89).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 47 نقطة من 20 مباراة
2- موناكو 42 من 20
3- ليل 40 من 19
4- سانت اتيان 34 من 20
5- مرسيليا 32 من 20
التعليقات (0)

خبر عاجل