اقتصاد عربي

بورصة مصر تسمح بقيد شركات حديثة التأسيس

البورصة المصرية - أرشيفية
البورصة المصرية - أرشيفية

قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران إنه جرى إدخال تعديلات على لائحة قانون سوق رأس المال المصري تتيح للشركات حديثة التأسيس القيد بالبورصة، حتى وإن لم يكن قد أعدت ميزانيات مالية.

وتشترط التعديلات أن تكون هذه الشركات ذات رؤوس أموال تعادل خمسة أضعاف الحد الادنى المسموح به لقيد الشركات حاليا والبالغ 50 مليون جنيه مصري (7 ملايين دولار)، أي نحو 250 مليون جنيه مصري (35.9 مليون دولار).

وقال عمران إنه من بين الشروط  الجديدة أن تكون الشركة عاملة في مشروعات كبرى وتخدم الاقتصاد الكلي والقومي ولا سيما كونها ستضيف للسوق.

وذكر أن هذه التعديلات تأتي في إطار إجراءات لقيد شركات كبرى تعويضا لتلك التي خرجت من البورصة المصرية، في إشارة منه الى أوراسكوم للانشاء التي تم بيعها لشركة هولندية منتصف العام الماضي، وبنك الاهلي سوستيه جنرال الذي تم بيعه لمؤسسة QNB القطرية، وشركة موبينيل لخدمات التليفون النقال التي تم بيعها لإحدى الشركات التابعة لفرانس تيلكوم الفرنسية، وكلها لم تعد تتداول على شاشات البورصة المصرية.

وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر شريف سامي إن التعديلات الجديدة سوف يتم عرضها على لجنة استشارية منتصف الشهر الجاري وإقرارها في نهايته لبدء العمل بها مباشرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل