حول العالم

مطاردة نمر في جنوب الهند في ظل اقفال المدارس

في الهند 1700 نمر بعدما كان عددها يفوق الاربعين الفا في العام 1947 - ا ف ب
في الهند 1700 نمر بعدما كان عددها يفوق الاربعين الفا في العام 1947 - ا ف ب
تشن السلطات في جنوب الهند حملة لصيد نمر افترس عددا من الاشخاص، طالبة من المدارس والمراكز السياحية اقفال ابوابها الى حين اتمام المهمة، بحسب ما اعلن مسؤولون في ادارة الغابات الثلاثاء.

واودى هذا النمر بحياة امرأة في مزرعة للشاي في مقاطعة تاميل نادو الاسبوع الماضي، لتكون ثالث ضحية لهذا الحيوان المفترس منذ الرابع من كانون الثاني/يناير، بحسب ما افاد مسوؤلون.

وطلبت السلطات المحلية اقفال 45 مدرسة ومنتجعا سياحيا تحسبا لاي هجوم قد يشنه هذا النمر.ويشارك في عملية صيد النمر 150 عنصرا من حرس الغابات ورجال الشرطة، معززين بعدد من الفيلة والكلاب وكاميرات المراقبة والفخاخ.

وقال المسؤول في ادارة الغابات "النمر يدور حول مزرعة الشاي، من الصعب تحديد مكانه، لكننا نأمل في القبض عليه اليوم او غدا".واضاف "بعد مقتل الضحية الثالثة تمكنا من الحصول على صورة له بواسطة كاميرا مراقبة، وتأكدنا انه نمر".وتابع قائلا "دائما كانت هذه الحيوانات تتواجد في الجوار، لكنها لم تكن تهاجم الانسان".

ويفسر المدافعون عن البيئة هذا النوع من الحوادث المتكررة في الهند بالتغيرات التي تطرأ على مواطنها الاصلية.وكان نمر آخر قتل اربعة اشخاص في ولاية اوتار براديش في شمال الهند، بعدما فر من المحمية التي يعيش فيها.وفي الهند 1700 نمر بعدما كان عددها يفوق الاربعين الفا في العام 1947، ابان الاستقلال.
التعليقات (0)