فنون منوعة

الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

الشعار الرسمي للجائزة - ا ف ب - أرشيفية
الشعار الرسمي للجائزة - ا ف ب - أرشيفية
أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية المدير التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، مساء  الثلاثاء أسماء الفائزين بالدورة الـ 36 لجائزة الملك فيصل العالمية لعام 2014.

وألقى خالد الفيصل كلمة بهذه المناسبة، أكد فيها أهيمة الحراك الفكري والثقافي والعلمي، الذي يتوهج بين مواطني المملكة السعودية، ويستفيد منه من يزوره أو يقلده ويستفيد منه".

وعقب انتهائه من إلقاء الكلمة، تلى الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين، بيان الجائزة الذي أعلن فيه أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية للعام الحالي.

وذكر أن  النيجيري أحمد أبوبكر ليمو، رئيس مجلس أمناء مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية في نيجيريا، حصل على جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، بينما حصل السعودي، عبد الوهاب بن إبراهيم أبو سليمان، عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية.،على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية وموضوعها: التراث الحضاري لمكة المكرمة.

وفي مجال الطب حصل على الجائزة كل من البروفيسور الصيني، يوك منج دنس لو، مدير معهد لي كاشنج للعلوم الصحية ورئيس قسم علم الأمراض الكيميائية، وأستاذ الطب الباطني بجامعة هونج كونج الصينية، والبروفيسور لو دور رائد في مجال التشخيص غير التدخلي في أمراض الأجنة.

وفي فرع الأدب حصل  العراقي عبد الله إبراهيم علاوي البوصباح ،الخبير الثقافي في الديوان الأميري بدولة قطر، على الجائزة وعوانها (الدراسات التي تناولت الرواية العربية الحديثة)، بينما حصل البروفيسور الألماني، جيرد فولتينجز Gerd Faltings - الألماني الجنسية، مدير معهد ماكس بلانك للرياضيات في بون، على الجائزة في فرع الرياضيات.
التعليقات (0)

خبر عاجل