رياضة دولية

بطولة انكلترا: فوزان جديدان بين ارسنال ومانشستر سيتي

لاعب وسط ارسنال سانتي كازورلا يحتفل بعد التسجيل - أ ف ب
لاعب وسط ارسنال سانتي كازورلا يحتفل بعد التسجيل - أ ف ب
استمر التنافس على اشده بين ارسنال المتصدر ومانشستر سيتي الثاني على اشده وبقي الفارق بينهما نقطة واحدة بعد فوز الاول على ضيفه فولهام 2-صفر، والثاني على ضيفه كارديف سيتي 4-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب الامارات وامام 60 الف متفرج، عجز رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر عن زيارة شباك ضيفه في الشوط الاول، لكن ارسنال بكر في زيارتها مطلع الثاني حيث نجح الاسباني سانتياغو كازورلا في انهاء تمريرة جاك ويلشير (57).

وانفتحت شهية اللاعب الاسباني واضاف الهدف الثاني سريعا بصاروخ بعيد المدى (62).ورفع ارسنال رصيده الى 51 نقطة مقابل 50 لمانشستر سيتي وصيف البطل الذي حقق فوزا كبيرا في ارضه على ملعب الاتحاد وامام اكثر من 47 الف متفرج.كان مانشستر سيتي سباقا الى التسجيل عبر البوسني ادين دزيكو من زاوية صعبة اثر تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا (14).

وعادل كريغ نون لكارديف بمساعدة الايسلندي آرون غونارسون (29)، لكن مانشستر سيتي سراعان ما تقدم بواسطة الاسباني خيسوس نافاس بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (33).

وفي الشوط الثاني، عزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثالث عن طريقه نجمه العاجي يايا توريه، افضل لاعب في افريقيا لعام 2013، الذي تبادل الكرة مع الارجنتيني سيرخيو اغويرو قبل ان يسكنها اسفل الزاوية اليمنى (76).

وقضى اغويرو بديل الاسباني الفارو نيغريدو (62) على اي امل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الرابع لاصحاب الارض بعدما رد له توريه الجميل (79).وقلص فرايزر كامبل الفارق في الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثاني للضيوف بعد ان تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (90+3).

وعلى ملعب ابتون بارك، حقق نيوكاسل فوزا صريحا على مضيفه وست هام يونايتد 3-1.ووضع الفرنسي يوان كاباي الفريق الزائر في المقدمة بعدما تلقى تمريرة متقنة من مواطنه يوان غوركوف انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (16).وعزز الفرنسي لويك ريمي تقدم الضيوف بعد تمريرة من مواطنه موسى سيسوكو 33).

وقلص وست هام الفارق بنيران صديقة حيث سجل المدافع مايكل ولياموسن خطأ في مرمى فريقه (45+2).لكن كاباي اعاد الامور الى نصابها وسجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ركلة حرة (90+5).

على ملعب النور وامام اكثر ما يزيد من 38 الف متفرج، انتزع سندرلاند نقطة مهمة من ضيفه ساوثمبتون بتعادله معه 2-2.وفرط ساوثمبتون بفوز كان في متناوله وكان من شأنه ان يضعه في المركز الثامن موقتا بعد ان تقدم بهدفين نظيفين افتتحهما جاي رودريغيز في وقت مبكر بعد تمريرة رأسية من الفرنسي مورغان شنايدرلين (4).واضاف الكرواتي ديان لوفرين الهدف الثاني بعدما تابع كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها ستيفن ديفيس (31).وقلص سندرلاند الفارق سريعا عبر الايطالي فابيو بوريني الذي استثمر كرة من آدم جونسون (32).وفي الشوط الثاني، ادرك آدم جونسون العادل لسندرلاند اثر كرة من كريغ غاردنر (71).

وعلى ملعب كاراو رود، تغلب نوريتش على ضيفه هال سيتي بهدف وحيد حمل توقيع راين بينيت بعد متابعة لكرة من ركلة ركنية (87).على ملعب سيلهورست، خطف جايسون بوتشيون النقاط الثلاث لفريقه كريستال بالاس العائد الى النخبة بعد غياب بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه ستوك سيتي في الدقيقة 51.

ويلعب لاحقا اليوم ليفربول الرابع مع استون فيلا، وغدا سوانسي مع توتنهام، وتشلسي الثالث مع مانشستر يونايتد حامل اللقب في قمة المرحلة التي تختتم الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون مع ايفرتون.
التعليقات (0)