رياضة دولية

فيدرر يبحث عن أولى خطواته لتحقيق حلمه الأخير

روجيه فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
روجيه فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
كشف لاعب التنس السويسري الشهير روجيه فيدرر مؤخرا عن حلمه الذي يصبو إلى تحقيقه قبل اعتزال الللعب، مؤكدا أنه يتمنى استعادة صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس، واعدا جماهيره بتحقيق ذلك قبل اعتزاله.

وقال فيدرر (32 عاما)، في مقابلة نشرتها صحيفة "ذي إدج" الأسترالية، "حلمي هو استعادة المركز الأول في التصنيف العالمي، لأن تحقيق هذا المركز يعني أنني بحاجة لإحراز ألقاب ثماني بطولات، وأن بعض هذه الألقاب يجب أن تكون في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى". 

وفي بطولة أستراليا المفتوحة يحاول فيدرر المصنف سادسا التأهل إلى نهائي الدوري، وحظي بتأهل سهل إلى الدور الرابع بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-2 و6-2 و6-3، السبت (18/1/2014) على ملاعب ملبورن.

وللمرة الثالثة عشرة على التوالي يبلغ فيدرر الدور الرابع في البطولة الأسترالية التي يبحث فيها عن لقبه الخامس، كما أنها مباراته الرقم 71 في ملبورن.

ولم يواجه السويسري البالغ 32 عاما صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات المباراة فحسمها في ساعة و41 دقيقة فقط، وسيلتقي في مباراته المقبلة أحد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا العاشر أو جيل سيمون الثامن عشر.

ويدرك فيدرر أن تحقيق هذا الحلم أمر صعب للغاية رغم أن صدارة التصنيف كانت بحوزته حتى قبل 14 شهرا فحسب. وعلى مدار 2013 لم يحرز فيدرر سوى لقب وحيد في بطولة صغيرة وتراجع ترتيبه في التصنيف العالمي إلى المركز السادس.

وأوضح فيدرر "أحتاج أولا لاستعادة مستواي وطريقي والشهور المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لي. أحتاج للمحافظة على ليقاتي وسلامتي وتقديم موسم أسترالي جيد".

ويستحوذ فيدرر على الرقم القياسي لعدد ألقاب الجراند سلام التي يحرزها أي لاعب في مسيرته الرياضية برصيد 17 لقبا ولكن آخر هذه الألقاب كان في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عام 2012.
التعليقات (0)

خبر عاجل