سياسة عربية

تركيا تفتش 7 شاحنات اشتبهت بنقلها أسلحة لسوريا

الشاحنات تتبع جهاز الاستخبارات القومي التركي - الاناضول
الشاحنات تتبع جهاز الاستخبارات القومي التركي - الاناضول
قامت قوات الأمن التركية الأحد بتفتيش سبع شاحنات قرب الحدود مع سوريا للأشتباه بانها تحمل أسلحة وأعتقلت ثلاثة سائقين لفترة وجيزة، بحسب الاعلام المحلي.

وتاتي هذه العملية بعد أيام من قيام الشرطة التركية بمداهمات في عدد من المدن ضد اشخاص يشتبه بانهم من تنظيم القاعدة يساعدون في إرسال مقاتلين متشددين إلى سوريا.

وذكر تلفزيون سي ان ان- ترك أن فريقا كبيرا من مسؤولي الأمن أوقفوا الشاحنات على طريق في جنوب شرق تركيا واعتقلوا ثلاثة سائقين وافرجوا عنهم وعن شاحناتهم بعد فترة وجيزة.

واضافت أن الشاحنات تعود إلى جهاز الاستخبارات القومي التركي وكانت تحمل مساعدات اغاثة الى سوريا.

والثلاثاء اعتقلت الشرطة التركية 25 شخصا في عمليات مداهمة في أنحاء البلاد ضد تنظيم القاعدة استهدفت مكاتب هيئة الاغاثة الانسانية الاسلامية المرتبطة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان.

وذكر الإعلام أن المعتقلين متهمون بارسال مقاتلين إلى سوريا وجمع الأموال للمسلحين السوريين تحت غطاء الاعمال الخيرية للسوريين، كما أنهم يزودون تنظيم القاعدة بالسلاح.

واتهمت الدول الغربية الحكومة التركية بارسال أسلحة الى المسلحين السوريين وغض الطرف عن عبور مسلحين الحدود الى سوريا للمشاركة في القتال ضد النظام السوري.

وتعارض تركيا بشدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد ويقيم فيها عدد كبير من الناشطين السوريين المعارضين، إلا أنها تنفي نقل اسلحة إلى المسلحين.
التعليقات (0)

خبر عاجل