رياضة دولية

برشلونة يتعادل مع ليفانتي.. وأتلتيكو يرفض الهدية

بيكيه يحتفل بعد التسجيل - ا ف ب
بيكيه يحتفل بعد التسجيل - ا ف ب
 أهدر اتليتيكو مدريد فرصة الانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما استقبل هدفا في الشوط الثاني وتعادل 1-1 مع أشبيلية الأحد.

وقبل هذا اللقاء حول برشلونة تأخره بهدف إلى تعادل 1-1 مع ليفانتي لكن اتليتيكو أخفق في استغلال التعثر غير المتوقع لحامل اللقب.

وتقدم ديفيد بيا بهدف لاتليتيكو في الدقيقة 18 على ملعب كالديرون وبدا أن الفريق صاحب الأرض سيفوز حتى ارتكب خوانفران خطأ ضد كارلوس باكا في منطقة الجزاء ونفذ إيفان راكيتيتش الركلة بنجاح في الدقيقة 71.

وأصبح رصيد برشلونة واتليتيكو اللذين تعادلا بدون أهداف في الجولة الماضية 51 نقطة لكن الفريق القطالوني يتفوق بفارق الأهداف.

وكانت الاستفادة الأكبر من نصيب ريال الذي سحق ريال بيتيس 5-صفر أمس السبت ورفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثالث.

وافتقر برشلونة للابداع في مواجهة أداء دفاعي قوي من ليفانتي رغم عودة المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي إلى التشكيلة الأساسية.

وتأخر برشلونة في الدقيقة العاشرة عندما حول لوكاس فينترا الكرة بضربة رأس في شباك الحارس فيكتور فالديس بعد ركلة ركنية نفذها اندرياس ايفانشيتس.

وجاء هدف التعادل لبرشلونة من ركلة ركنية ايضا بعد تسع دقائق من ضربة رأس أخرى للمدافع جيرار بيكي لكن حامل اللقب واجه صعوبات في صنع المزيد من الفرص قبل نهاية الشوط الأول.

وتصدى كيلور نافاس حارس ليفانتي لتسديدة من ميسي في الدقيقة 59 كما ابعد خوانفران قائد صاحب الأرض متابعة تشابي من على خط المرمى.

ونجح خوانفران مرة أخرى في ابعاد محاولة من ميسي بعد ثلاث دقائق ثم تصدى نافاس لتسديدة من البديل كريستيان تيو قبل خمس دقائق من النهاية.

وفشل برشلونة في تكرار نفس الاداء الذي جعله يسحق ليفانتي 7-صفر في أغسطس اب الماضي.

وسيتقابل برشلونة مجددا مع ليفانتي في كأس ملك اسبانيا عندما يلتقي معه في مباراتي ذهاب واياب بدور الثمانية في المسابقة.

التعليقات (0)