سياسة عربية

اغتيال ممثل للحوثيين في "الحوار الوطني" اليمني

جانب من الحوار الوطني في اليمن - (ارشيفية) ا ف ب
جانب من الحوار الوطني في اليمن - (ارشيفية) ا ف ب
اقدم مسلحون مجهولون على اغتيال أحد ممثلي التمرد الحوثي الشيعي في الحوار الوطني اليمني الثلاثاء في صنعاء، حسبما افاد مصدر امني.

وهو ثاني ممثل للحوثيين في الحوار الوطني اليمني يتم اغتياله بهذه الطريقة.

وذكر المصدر الامني أن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار على أحمد شرف الدين بينما كان يقود سيارته عند جولة سبأ في صنعاء، فقتل على الفور".

وبحسب المصدر، فان شرف الدين، وهو أستاذ للقانون في جامعة صنعاء، كان متوجها من منزله الى الفندق الذي تجري فيه اعمال الحوار الوطني.

وكان النائب وممثل الحوثيين في الحوار عبد الكريم جدبان قتل برصاص مجهولين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في العاصمة اليمنية.

وياتي الاغتيال الجديد في ظل تجدد المواجهات بين الحوثيين والقبائل الموالية لهم من جهة، واجنحة من قبائل حاشد النافذة بزعامة آل الاحمر في محافظة عمران الشمالية ما اسفر عن 22 قتيلا في الايام الاخيرة.

وتجدد القتال في عمران بالرغم من التوصل الى وقف لاطلاق النار في الثامن من كانون الثاني/يناير بعد ايام من المعارك العنيفة.

وخلال الاشهر الماضية، تمددت رقعة المعارك بين الحوثيين الذين يتخذون اسم "انصار الله" وخصومهم من السلفيين وآل الاحمر الذين يتزعمون تاريخيا قبائل حاشد، في محافظات الجوف على الحدود مع السعودية وحجة على البحر الاحمر وعمران في شمال صنعاء اضافة الى ارحب في شمال صنعاء ومعقل الحوثيين في صعدة.

وبدأت القوات اليمنية مؤخرا تنتشر في محافظة صعدة المجاورة لعمران لمراقبة وقف لاطلاق النار تم التوصل اليه بين المتمردين الحوثيين والسلفيين الذين يتحصنون في مركز تعليمي لهم في منطقة دماج في صعدة.

والمركز التعليمي السلفي الواقع في دماج هو في صلب نزاع مستمر منذ سنوات عدة بين الحوثيين الشيعة والسلفيين السنة.

وخاض الحوثيون ست حروب مع النظام في صنعاء منذ 2004، الا انهم يشاركون في العملية السياسية الانتقالية حاليا.
التعليقات (1)
رئيس الجمهوريه القادم
الثلاثاء، 21-01-2014 08:34 م
كل واحد بايخذ حقه والحوثي يستاهل