سياسة عربية

مفخخة تسقط 5 قتلى بلبنان.. والنصرة تتبنّى الهجوم

الضاحية الجنوبية معقل حزب الله شهدت عدة تفجيرات خلال الآونة الأخيرة - ا ف ب
الضاحية الجنوبية معقل حزب الله شهدت عدة تفجيرات خلال الآونة الأخيرة - ا ف ب
لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 22 آخرون بجروح، حالة اثنين منهم خطرة، في انفجار سيارة مفخخة وقع في الضاحية الجنوبية ببيروت، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، إن أشلاء بشرية وجدت بالقرب من السيارة التي انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي لحزب الله، وأدت الى مقتل 4 أشخاص وجرح 35 آخرين .

وأشار الجيش في بيان إلى أن السيارة كانت مفخخة بكمية من المتفجرات و"أن أشلاء بشرية وجدت بالقرب منها" .

ووقع التفجير في المربع الأمني التابع لحزب الله اللبناني ، في ذات المكان الذي كان قد استهدف بتفجير سيارة مفخخة أوائل كانون ثاني الحالي.

وأكد شهود عيان مشاهدتهم أعمدة الدخان ترتفع فوق شارع حارة حريك.

وقال الشهود إنهم سمعوا صوت انفجار قوي في المنطقة. 

وتبث قناة المنار التابعة لحزب الله صور عدد من رجال الإطفاء وهم يحاولون إخماد النيران، بينما يتجمع عدد من الأفراد في موقع الانفجار.

جبهة النصرة تتبنّى الهجوم:

من جهتها تبنت "جبهة النصرة في لبنان" تفجير السيارة المفخخة في الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء، قائلة إنه كان هجوما انتحاريا، ويأتي رداً على مقتل ثمانية أشخاص الأسبوع الماضي في قصف مصدره الأراضي السورية طاول بلدة ذات غالبية سنية في شرق لبنان.

وقالت الجبهة "تم بفضل الله تعالى الرد على مجازر حزب إيران بحق أطفال سوريا وأطفال عرسال بعملية استشهادية أصابت عقر داره في الضاحية الجنوبية"، وذلك في بيان نشرته اليوم على حسابها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت اليوم في منطقة حارة حريك - بئر العبد في الضاحية الجنوبية، في حادث هو الثاني من نوعه الذي يستهدف المكان عينه خلال هذا الشهر.
التعليقات (0)