صحافة عربية

مواطن سعودي يكتشف بترول في بئر بمنزله

الصحف السعودية - صحف سعودية الخميس
الصحف السعودية - صحف سعودية الخميس
تصدرت الصحف السعودية مجموعة من الأخبار المحلية، فيما احتل خبر اكتشاف مواطن سعودي مادة النفط في أسفل منزله صدر صفحات صحيفة العربية بالطبعة السعودية، بينما كشفت صحيفة الرياض عن توقيع السعودية لاتفاق نووي مع الأردن.

إلى ذلك اهتمت صحيفة الوطن بخبر حضور عدد من عضوات الكونغرس الأمريكي لمباراة فريقي النصر والشباب السعودي من على المدرجات.

مواطن سعودي يكتشف بترول في بئر بمنزله

تحت هذا العنوان، الذي تصدر صفحات صحيفة العربية السعودية، بينت الصحيفة عن مصدر أمني أن كشفت السلطات الأمنية عثرعلى نفط ملوث داخل منزل مواطن سعودي في مدينة جازان.

من جهتها، أكدت إمارة منطقة جازان، في بيان صحافي لها الأربعاء، أن المواطن حاول حفر بئر داخل منزله، وبعد أن استمر الحفر حتى عمق 24 متراً، أبلغ الإمارة بتدفق مواد بترولية داخل البئر.

وأضافت: "بعد تشكيل لجنة مشتركة من الدفاع المدني بالمنطقة وفرع وزارة المياه، والبلدية وشركة الكهرباء، زارت الموقع وأخذت عينات من مياه البئر، فثبت أنها ملوثة بمادة نفطية".

وأكدت الإمارة أن ذلك ناتج عن تسريبات مادة الديزل، وأثبت المسح الميداني وجود خزانات وقود تابعة لشركة الكهرباء على بعد 200 متر من موقع البئر، ومحطة وقود تجارية على بعد 370 متراً".

وأوضحت الأمارة، أنه تم توجيه مالك المحطة بإفراغ الصهاريج لمدة شهر وصيانتها، وستتولى مديرية المياه مراقبة نسبة التلوث في الآبار خلال فترة الصيانة، وستتولى حفر آبار حول منطقة التلوث بشكل دائري لتحديد اتجاه ومصدر التلوث، وتم إلزام أرامكو بإجراء مسح جيوفيزيائي في حال تعذر معرفة مصدر التلوث.

اتفاق نووي بين السعودية والأردن

وكشفت صحيفة الوطن المحلية، عن توقيع المملكة العربية السعودية ممثلة في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، اتفاقية للتعاون المتبادل في المجال النووي مع المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك خلال زيارة يقوم بها حاليا رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني.

وأضافت الصحيفة، أن اليماني يبحث أوجه التعاون النووي، وذلك من خلال توقيع اتفاقية للتعاون المتبادل في المجال النووي، تحقق الوفاء بالمتطلبات ذات العلاقة بالمنشآت النووية قرب الحدود، ابتداء من دراسات تحديد موقع المنشآت النووية، ومراحل البناء والتشغيل ودراسات السلامة النووية.

عضوات من الكونغرس الأمريكي يؤازرن فريق النصر

أما صحيفة الوطن، فقد أبزت خبر حضور عضوات من الكونغرس الأمريكي لمباراة فريقي النصر والشباب السعوديين من المدرجات.

وأشارت الصحيفة إلى أن العضوات حضرن لمؤازرة فريق النصر ، لافتة إلى أن الجمهور تفاجأ بحضور العضوات، التي جاءت
ضمن استضافة نادي النصر، لوفد من كبار مستشاري مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي، وذلك بعد أن تلقى رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي خطاباً من مجلس الشورى يفيد بالرغبة في حضورهم هذه المباراة واستضافتهن.

من جانبهم، تداول السعوديون صوراً لبعض العضوات وهن يرتدين شعار النصر في مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار النقاش بين مؤيد ومعارض لحضور النساء بشكل عام لمباريات كرة القدم.

وكانت المبارة قد انتهت بفوز فريق النصر بهدف من دون مقابل، وتؤهله إلى نهائي كأس ولي العهد السعودي لمواجهة غريمه نادي الهلال، الذي من المقرر لها الأول من فبراير المقبل.
التعليقات (0)

خبر عاجل