فنون منوعة

حفل عالمي لـ"رابعة" عشية ثورة يناير

من ضحايا فض اعتصام رابعة - ا ف ب
من ضحايا فض اعتصام رابعة - ا ف ب
تنظم "جمعية التضامن المصرية رابعة"، التي تأسست في تركيا، حفلاً فنيا بعنوان "ليلة رابعة الدولية"، وذلك الجمعة المقبل، عشية الذكرى الثالثة للاحتفال بثورة 25 يناير / كانون الثاني 2011. 

يقام الحفل في قضاء "كُتشوك تشيكمَجه" في إسطنبول، ويشارك فيه 24 فناناُ من 16 دولة؛ حيث يؤدون أوبريت غنائي مشترك يقدم رسائل تعبر عن الحرية.

ومن بين الفنانين المشاركين في الحفل: "رشيد موشتو" من المغرب، ومجموعة " ناتيف دين" من الولايات المتحدة، و"زين بيكا" من جنوب أفريقيا، و"يحيى حوا" و"موسى مصطفى" من سوريا، و"ابراهيم الدردساوي" و "خالد الشريف" و "عبدالفتاح عوينات" من الأردن، و"مجموعة ديمسا" من فرنسا، و "إسلام شكري" من اسبانيا، و"عبدالله الزعبي" من لبنان، و"ميس شلش" من فلسطين، و"عبدالقادر كاوزا" من اليمن، و "حمود قدير" من الكويت، و"عبدالرحمن بوهبيلة" من الجزائر، و"محمد علي أرسلان" و"عمار أجار أوغلو" و "مجموعة كينش" من تركيا، و"وجدي العربي" و"حامد موسى" من مصر، و"أوبيك" و "نور أخياري" من اندونيسيا، و"راملي شاريب" و"معادز ذو الكفل" من ماليزيا. 

يشار إلى أن "جمعية التضامن المصرية رابعة"، تأسست في تركيا بعد الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وفضت قوات الأمن المصرية اعتصامين لأنصار مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى في أغسطس / آب الماضي، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
التعليقات (0)