سياسة عربية

"النصرة" و"داعش" وافقتا على مبادرة للمصالحة بينهما

المبادرة حظيت بمباركة الدعاة وعلماء الحركة السلفية ووافقوا عليها
المبادرة حظيت بمباركة الدعاة وعلماء الحركة السلفية ووافقوا عليها
أعلن قيادي بارز في التيار السلفي الجهادي في الأردن، السبت، أن "جبهة النصرة لأهل الشام" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)" وافقتا على مبادرة لإجراء مصالحة بينهما.

وقال القيادي القريب من تنظيم القاعدة، ليونايتد برس إنترناشونال، مساء السبت، إن "جبهة النصرة لأهل الشام والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وافقتا على مبادرة تقدّم بها الداعية السعودي عبد الله المحسنيي الموجود على أرض الشام حالياً، للطرفين".

وأشار إلى أن "المبادرة حظيت بمباركة الدعاة وعلماء الحركة السلفية ووافقوا عليها".

ولفت القيادي إلى أن هناك "جهوداً حثيثة لمصالحة الطرفين" غير أنه قال إن "الأمر بحاجة إلى وقت"، رافضاً الكشف عن بنود المبادرة.

وكان قيادي بارز في التيار السلفي الجهادي في الأردن، أعلن يوم الجمعة الماضي، أن وفداً من علماء الحركة السلفية يتواجد حالياً على الأراضي السورية لـ"إصلاح ذات البين" بين "جبهة النصرة لأهل الشام" و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" بعد اكتشاف مَن وصفهم بـ"المندسين"، وقال أخيراً إن زعيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني المكنّى بـ"الفاتح"، وأمير "الدولة الإسلامية العراق والشام (داعش)" أبو بكر البغدادي الملقب بـ"الكرار"، اتخذا رسمياً وعلناً قراراً شاملاً بالدخول عسكرياً إلى لبنان حتى خروج حزب الله من الأراضي السورية.

ويعتبر التيار السلفي الجهادي في الأردن حليفاً لـ"جبهة النصرة لأهل الشام" ولـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)" التابعين لتنظيم القاعدة.
التعليقات (1)
ياسين
الأحد، 26-01-2014 04:13 م
لا فاءدة من المجرمين مثل داعش وجبهة النصرة فهم اداة بيد النظام السوري في قتل الشعب السوري واحداث فتنة بين الشعب الحر والجيش السوري الحر واحداث انشقاق.في الصف الحر

خبر عاجل