صحافة إسرائيلية

نتنياهو: لن تقوم دولة فلسطينية ولن أخلي المستوطنات

نتنياهو يستعرض قدراته الخطابية في دافوس - ا ف ب
نتنياهو يستعرض قدراته الخطابية في دافوس - ا ف ب
أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن رفضه إقامة دولة فلسطينية، وتحدّث عن "نوع من الحكم" للفلسطينيين، وأكد على مواصلة البناء في المستوطنات في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وشدد على أنه طالما كان هو رئيسًا للحكومة، فإن إيران لن تصبح دولة نووية. 

وتناول نتنياهو، في مؤتمر صحفي على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، الوثيقة التي يعمل عليها الأمريكيون، ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأحد، عنه قوله: "ليس هذا باتفاق. الولايات المتحدة تتحدث عن اقتراح إطار لإدارة المفاوضات. يدور الحديث عن شيء كنت أسميه مسار التقدم".
 
وسُئل نتنياهو عن أسباب مطالبته بتواجد عسكري في غور الأردن وعدم تحدثه عن المستوطنات المدنية، فأجاب قائلا: "قلت في الماضي وأكرر اليوم – لا أعتزم إخلاء أي مستوطنة، ولا اعتزم اقتلاع أي إسرائيلي".

 وحول سؤال عن إيران وما إذا ما كانت ستصبح دولةً نووية يومًا ما، أجاب نتنياهو: "أعمل كل ما بوسعي من أجل ألا يحصل أمر كهذا، وأنا أكرّس أفضل سنواتي وجهودي لهذا الغرض، وأتعهّد بأنه طالما كنت رئيسًا للحكومة، فإن هذا لن يحدث".

وأضاف أنه يعالج الموضوع النووي الإيراني إلى جانب مواضيع أخرى "مثل السلاح الكيماوي في سوريا، أو الصواريخ التي بأيدي حزب الله، أو أمور داخلية أخرى مثل خفض غلاء السكن.. وهذا يستوجب وجود حزب حاكم قوي".
التعليقات (0)

خبر عاجل