سياسة عربية

البرغوثي: الاستيطان الإسرائيلي ازداد بعد المفاوضات

ازدياد التغول الاستيطاني بعد المفاوضات- (أرشيفية)
ازدياد التغول الاستيطاني بعد المفاوضات- (أرشيفية)
أشار الأمين العام لـ"حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية"، مصطفى البرغوثي، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي "تشن حملة غير مسبوقة لتهجير الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، وتواصل تهويد المدينة بلا هوادة من خلال منظومة الفصل العنصري".

وبيّن البرغوثي، وهو عضو في المجلس التشريعي، في بيان صحفي، الثلاثاء، أن دولة الاحتلال هدمت (219) منزلاً في القدس، وقتلت سبعة وثلاثين مواطناً، وقامت ببناء عشرة آلاف وحدة استيطانية منذ بدء مفاوضات عملية التسوية السياسية.

وأكد البرغوثي أن حكومة الاحتلال استغلت المفاوضات الدائرة مع السلطة الفلسطينية واتخذت منها "غطاءً لمشاريع الاستيطان والتهويد".

ولفت البرغوثي النظر إلى أن وتيرة الاستيطان زادت بنسبة (143%) عما كانت عليه قبل البدء بالمفاوضات "مما يدلل على أن حكومة المستوطنين تسابق الزمن لفرض الوقائع على الأرض، وتحويل فكرة الدولة كاملة السيادة على حدود 67 إلى كانتونات ومعازل".

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي أن إسرائيل تشن "هجمة" على الفلسطينيين شعباً وأرضاً وممتلكات، مشيراً إلى حملة الاعتقالات في أبوديس والعيزرية وسائر مدن وبلدات الضفة الغربية التي طالت 30 مواطناً بينهم ستة قاصرين.

ووصف البرغوثي هدم جرافات الاحتلال ثلاثة منازل وبركساً في قرية العيسوية وبلدة بيت حنينا بالقدس المحتلة بأنه "يندرج في إطار سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها حكومة المستوطنين في إسرائيل".
التعليقات (0)

خبر عاجل