سياسة عربية

مسؤول مصري: "إسرائيل" هي الوحيدة التي تفهمنا

هل هناك المزيد من التطبيع إذا ما ظفر السيسي بالرئاسة؟ - أرشيفية
هل هناك المزيد من التطبيع إذا ما ظفر السيسي بالرئاسة؟ - أرشيفية
صرّح مصدر عسكري رفيع المستوى في مصر، مؤخراً لوفد من الولايات المتحدة بأن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة التي تفهمنا في هذه المنطقة، بحسب القناة الثانية في الكيان الإسرائيلي، الثلاثاء.

وسلطت القناة الثانية نفسها، الضوء على الدور المرتقب لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، في أعقاب تفويضه من قبل المجلس العسكري للترشح لرئاسة الجمهورية، وصدور قرار رئاسي بترقيته إلى مشير في الجيش المصري. 

وأشارت القناة في تقرير لمراسلها في مصر، إلى أن وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي يرى في نفسه مكملاً لدور الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر واعتباره خليفة له، حيث قام عبد الناصر، عندما كان رئيساً للجمهورية، بمحاربة جماعة الإخوان المسلمين وحظرهم في القانون المصري.

وعلى مدى ستة أشهر حاول السيسي أن يظهر شعبيته، في حين لفتت القناة إلى أن دوره في المستقبل كرئيس للجمهورية في المستقبل القريب سيواجه ثلاث مشاكل رئيسة، تتمثل في الوضع الاقتصادي الخطير والمتدهور، وأنه سيواجه العمليات العسكرية التي تستمر بين الحين والآخر في كافة محافظات مصر ضد أهداف ومراكز أمنية تابعة لوزارة الداخلية والجيش المصري، وكان آخرها اليوم عندما هاجم مسلحون مدير مكتب وزير الداخلية في مدينة الجيزة، وكان قبلها إسقاط مروحية عسكرية تابعة للجيش المصري في سيناء.

أما العقبة الثالثة التي من المتوقع أن تواجه السيسي، بحسب المصدر نفسه، فهي ترشيح شخصية معتبرة أمام السيسي في الانتخابات القريبة، لكي يعرف كيف يخسر بشرفٍ وكرامة، ويثبت أن هناك ديمقراطية فعلية.

ويقول مراسل القناة "إنه من السابق لأوانه أن نتحدث الآن عن العلاقات المصرية الإسرائيلية في عصر السيسي، إلا أن مصدرا عسكريا رفيع المستوى في مصر، صرح مؤخراً لوفد من الولايات المتحدة بأن "إسرائيل" هي الدولة الوحيدة التي تفهمنا في هذه المنطقة.
التعليقات (2)
احمد
الثلاثاء، 28-01-2014 06:27 م
اللى يعتمد على العدو كمصدر معلومات يبقى اكيد اغبى واحد فى الكون
ٌRawya
الثلاثاء، 28-01-2014 05:31 م
من تشبه بقوم فهو منهم مهو انتم مثلهم مادام هم الى بيفهموكم وما تنسى ان السيسى اقاربه منهم - وان شاء الله يلاقى نفس مصير عبد الناصر الخيانه واغتصاب السلطه لها نهايه واحده بس -وبعدين الى عمل كله ده متوقع ان حد يترشح امامه ماانتم بتكلموا خارطه الطريق الى امريكا واسرائيل رسمتها لكم ان شاء الله يهزم الظالمين