ملفات وتقارير

إبطال مفعول قنبلة بوسط القاهرة ومقتل شرطي

الداخلية المصرية استخدمت الرصاص الحي تجاه المتظاهريين السلميين - الأناضول
الداخلية المصرية استخدمت الرصاص الحي تجاه المتظاهريين السلميين - الأناضول
أبطل خبراء فنيون في وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء مفعول قنبلة وُجدت بمحيط دار القضاء العالي في وسط القاهرة، وقامت قوات الأمن بتوقيف 17 من عناصر الإخوان.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان على موقعها الرسمي على "فيسبوك"، إن "قوات الأمن نجحت في فضّ تجمعات عدد من أنصار جماعة الإخوان أمام دار القضاء العالي، وإبطال مفعول قنبلة كانت بمحيط المنطقة.

وعلى حد زعمها، فإن "الاخوان كانوا يحاولون قطع الطريق، والاعتداء على القوات والمواطنين، وإثارة الشغب، وترديد هتافات مناهضة للقضاء والشرطة والجيش"، مبينة أنها قامت بالتعامل الفوري وتفريقهم، واعتقلت 17 منهم بزعمت أن بحوزتهم كميات من "زجاجات المولوتوف" والألعاب النارية –كما تقول-.

وفي سياق غير بعيد، قُتل شرطي مصري وأُصيب آخر بجروح الثلاثاء، بهجوم شنّه مسلّحون على كنيسة العذراء في مدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، وفق صحيفة الأهرام.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أن مسلّحين أطلقوا النار على عناصر تأمين كنيسة العذراء بالحي العاشر في مدينة 6 أكتوبر؛ ما أدّى إلى مصرع أمين شرطة يدعى محمد طه، وإصابة مجنّد آخر، فيما تمكَّن الأهالي من ضبط أحد الجُناة وتسليمه لقوات الأمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي، وفريقاً من قيادات الشرطة وعناصر البحث الجنائي، وصلوا إلى موقع الحادث، حيث تبذل قوات الأمن جهودها للقبض على باقي المتهمين.

وكانت مجموعات من قوات الأمن المركزي أطلقت الثلاثاء الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة قام بها مئات المتظاهرين السلميين أمام مبنى "دار القضاء العالي" في وسط القاهرة، وتفريق مظاهرة أخرى بميدان "طلعت حرب" المجاور لميدان التحرير.

وتأتي هذه المظاهرات تنديدا بالانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي مساء الثالث من تموز/ يوليو 2013، بالتزامن مع استئناف محاكمته مع 130 آخرين في ما عُرف بقضية اقتحام السجون.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل