سياسة عربية

حركة شعبية بمناطق الـ 48 ترفض "التبادل السكاني"

فلسطينيو الداخل: نحن الأصليون وجذورنا ضاربه في رحم الأرض منذ فجر التاريخ - (أرشيفية)
فلسطينيو الداخل: نحن الأصليون وجذورنا ضاربه في رحم الأرض منذ فجر التاريخ - (أرشيفية)
أصدرت الحركة الشعبية الاجتماعية داخل مناطق الـــ 48 بيانا، أعربت فيه عن مقاومة فلسطينيي الداخل بشكل عام لفكرة التبادل السكاني، والتي وافق عليها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

وبحسب وكالة "معا" الفلسطينية جاء في البيان: "لا نقبل بنكبة ثانيه جديدة وتمزيق أسرنا العائلية المتواجدة في الجليل والنقب والمدن الساحلية المختلطة، وإنّ مصالحنا الحياتية اليومية في جميع المجالات، مرتبطة بجميع مواطني الدولة عربا ويهودا، وهذه حقيقة لا يمكن تجاهلها".

وأضاف البيان: "نحن مواطنو هذه الدولة وهذا حق دستوري، ونحن الأصليون وجذورنا ضاربه في رحم الأرض منذ فجر التاريخ، والمواطنة ليست منّةً من أحد وهي ناقصة، ونسعى لأن تكون كاملة وبدون شروط".

وأبرز البيان: "نحن لسنا خطراً ديمغرافياً، ولسنا خطراً أمنيا على أحد كما يدّعي نتنياهو، ونحن أقلية قومية لا يجوز نقلنا بدون موافقتنا، وذلك بموجب القانون الدولي كما حدث الأمر في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، وهذا عكس ما يدّعيه الوزير ليبرمان".

وجاء في البيان: "إن استطلاع الرأي الأخير لسكان المثلث، يدل على عدم الموافقة على التبادل السكاني، وإن الحركة ترى وجوب رص الصفوف والعمل الدؤوب لإبطال التبادل السكاني بشكل سلمي وقانوني وعدم السكوت عن ذلك".
التعليقات (0)