رياضة دولية

أوكلاهوما يهزم ميامي وخسارة جديدة لسان أنطونيو

دورانت من أوكلاهوما يسدد نحو سلة ميامي هيت - ا ف ب
دورانت من أوكلاهوما يسدد نحو سلة ميامي هيت - ا ف ب
حسم أوكلاهوما سيتي ثاندر موقعته النارية مع ميامي هيت حامل اللقب بالفوز عليه 112-95، فيما مني سان أنطونيو سبيرز بهزيمة جديدة على يد شيكاغو بولز 86-96، الأربعاء، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "أميريكن ايرلاينز ارينا" وأمام 19673 متفرجا، وأصل أوكلاهوما سيتي عروضه الرائعة وحقق فوزه التاسع على التوالي والسابع والثلاثين في 47 مباراة، ليعزز صدارته لترتيب المنطقة الغربية ويضيق الخناق على أنديانا بيسرز (35 فوزا مقابل تسعة هزائم) في الصراع على زعامة الترتيب العام وما يترتب عنه من أفضلية في الأدواء الفاصلة "بلاي اوف".

واعتقد الجميع أن ميامي في طريقه لتحقيق فوز سهل أمام جماهيره بعد أن تقدم على ضيفه بفارق 18 نقطة خلال الربع الأول 22-4، لكن ثاندر انتفض وعاد بقوة إلى اللقاء حتى تمكن من التقدم على البطل بفارق 25 نقطة ثم 17 في نهاية المباراة، وذلك بفضل نجاحه الملفت من خارج القوس (16 ثلاثية من اصل 27 محاولة) إضافة لتألق نجمه كيفن دورانت الذي سجل 33 نقطة مع سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وهذه المباراة الثانية عشرة على التوالي التي يتمكن فيها دورانت من تسجيل 30 نقطة أو أكثر، ليصبح أول لاعب يحقق ذلك منذ موسم 2002-2003، حين حقق ترايسي ماكغرايدي هذا الإنجاز في 14 مباراة متتالية.

وساهم الإسباني-الأنغولي سيرج ايباكا في هذا الانتصار أيضا بتسجيله 22 نقطة مع ثماني متابعات وأضاف جيريمي لامب 18 نقطة، بينها 13 في الربع الثاني ما سمح لفريقه بتعويض تخلفه والتقدم 55-50 في نهاية الشوط الأول، والمخضرم ديريك فيشير 15 نقطة.

أما من ناحية ميامي الذي مني بهزيمته الثالثة عشرة في 45 مباراة، فكان ليبرون جيمس الأفضل بتسجيله 34 نقطة، وأضاف كريس بوش 18 نقطة مع تسع متابعات ودواين وايد 15 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب بطل الموسمين الماضيين الهزيمة والتفريط، بتقدمه بفارق 18 نقطة أو أكثر للمرة الرابعة فقط منذ وصول جيمس وبوش إلى الفريق قبل أربعة أعوام.

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر" وأمام 18581 متفرجا، استغل شيكاغو معاناة مضيفه سان أنطونيو من الغيابات لكي يلحق به الهزيمة الثالثة على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم والثالثة عشرة في 46 مباراة، وجاءت بنتجية 96-86.

وافتقد فريق المدرب غريغ بوبوفيتش كاوهي لينارد وداني غرين والبرازيلي تياغو سبليتر إضافة إلى النجم الأرجنتيني مانو جينيوبيلي الذي انضم إليهم بعد تعرضه للإصابة في مباراة الثلاثاء، والتي خسرها فريقه أمام جاره هيوستن روكتس.

واضطر بوبوفيتش إلى اللجوء للفرنسي ناندو دو كولو والوافد الجديد اوثيوس جيفرز لكي يسد الفراغ وهو اشركهما في تشكيلة الخمسة الاساسيين للمرة الأولى هذا الموسم، إلا أن مساهمتهما لم تكن فعالة إذ اكتفى الأول بتسجيل ثمانية نقاط فيما فشل الثاني في تسجيل أي نقطة يساعد فيها الفرنسي توني باركر وتيم دانكن اللذين سجلا 20 و17 نقطة على التوالي مع ست تمريرات حاسمة و12 متابعة للأول.

أما من جهة شيكاغو الذي حقق فوزه العاشر خارج ملعبه هذا الموسم الثالث والعشرين في 45 مباراة بالمجمل، فوصل سبعة من لاعبيه إلى حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم جيمي باتلر وكارلوس بوزر إذ سجل الأول 19 نقطة والثاني 16 مع 12 متابعة، وأضاف كل من دي دجاي اوغستين وتاج غيبسون 15 نقطة والفرنسي جواكيم نواه 10 نقاط مع 10 متابعات في مباراة عانى صاحب الأرض في بدايتها بعد أن فشل في تسجيل أي سلة لمدة خمسة دقائق ما سمح للضيوف بإنهاء الربع الأول 21-15.

لكن سبيرز انتفض في الربع الثاني بتسجيله 17 نقطة متتالية مقابل ثلاثة فقط لضيفه ما سمح له بتحويل تخلفه إلى تقدم 27-24 ثم 36-28 مستفيدا من اكتفاء بولز بسبع نقاط فقط في غضون 10 دقائق امتدت بين الربعين الأول والثاني.

لكن الشوط الثاني كان "ملكا" لشيكاغو وباتلر بالذات إذ نجح الأخير في 7 من أصل 11 محاولة، كما فرض دفاعا لصيقا على باركر الذي نجح في ثماني محاولات من أصل 17 مع ست تمريرات حاسمة في غضون 34 دقيقة.

وفي المباريات الأخرى، عزز لوس أنجلوس كليبرز صدارته لمجموعة الهادىء الغربية بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والثالث والثلاثين في 48 مباراة، وجاء على حساب ضيفه واشنطن ويزاردز 110-103 في لقاء حسمه في آخر 2.48 دقيقة حين سجل 10 نقاط متتالية مقابل أربعة فقط لمضيفه، ما سمح له في تحقيق فوزه التاسع عشر بين جماهيره من أصل 22 مباراة.

ويدين كليبرز بالفوز الى الأداء الجماعي حيث تجاوز خمسة من لاعبيه حاجز العشرة نقاط، وكان أفضلهم بلايك غريفين الذي سجل 29 نقطة مع تسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف جمال كراوفورد 21 نقطة وجاي وجاي ريديك 20 نقطة.

كما عزز تورونتو رابتورز صدارته لمجموعة الأطلسي الشرقي بفوزه على ضيفه أورلاندو ماجيك 98-83، محققا انتصاره الرابع والعشرين في 45 مباراة بفضل كايل لاوري الذي سجل 33 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة وسبع متابعات.

وتواصلت معاناة بوسطن سلتيكس بعد أن مني بهزيمته الرابعة على التوالي والسابعة في آخر ثماني مباريات والثالثة والثلاثين هذا الموسم، وجاءت على يد ضيفه الجريح أيضا فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق نقطة 94-95، بعد أن تلقى سلة قاتلة في الثانية الأخيرة سددها ايفان تورنر.

وتغلب هيوستن روكتس على دالاس مافريكس 117-115 رغم النقاط الـ38 للنجم الألماني ديرك نوفيتسكي، وفينيكس صنز على ميلووكي باكس 126-117، ومينيسوتا تمبروولفز على نيو اورليانز بيليكنز 88-77، وتشارلوت بوبكاتس على دنفر ناغتس 101-98، وممفيس غريزليز على ساكرامنتو كينغز 99-89.
التعليقات (0)